| هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! | |
|
+5حوت الديرة أمـــ الجبار ـــة عبد العال محمد عبد العالي المعتزة بدينها حفصة المغربية 9 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الثلاثاء يناير 04, 2011 9:13 am | |
|
يقول الشيعة الاثني عشرية ان ما وافق القرآن من أحاديث وروايات يأخذون به وما خالفه يضربون به عرض الحائط
جميل جدااااا
السؤال هنا:
هل يستطيع أي رافضي اثني عشري أن يثبت موافقة العقائد التالية مع القرآن الكريم ؟
1 - الرجعة. 2 - الطينة. والتربة الحسينية. 3 - البداء أو الندم والتراجع عن القضاء في حق الله تعالى. 4 - التطبير وضرب الظهور بالسلاسل ولطم الخدود وشق الجيوب والدعاء بدعوى الجاهلية 5 - عبادة القبور والتقرب اليها بشتى انواع العبادات 6 - اهانة امهات المؤمنين رضوان الله عليهن وقد أعزهن الله. 7 - اهانة أصحاب رسول الله رضوان الله عليهم وقد أعزهم الله. 8 - استعارة الفروج!!! 9 - اللواط بالزوجة 10 - الغيبة. غيبة المهدي في السرداب من اكثر من 12 قرن 11- عصمة الأئمة. 12 - عقيدة التقية 13 - عقيدة أن الأئمة يعلمون الغيب 14 - عقيدتهم في مصحف فاطمة ونزول الوحي على الزهراء بعد وفاة ابيها عليه الصلاة والسلام 15 - عقيدة المتعة
وغيرها من العقائد
ارجوا موافقتها للقرآن كما يدعي الشيعة الامامية الاثناعشرية. وذكر الايات التي تدل عليها صراحة وليس استنباطا - من احاديث هم لا يعترفون أصلا بصحتها - .
عدل سابقا من قبل حفصة في الثلاثاء يونيو 07, 2011 9:19 am عدل 1 مرات | |
|
| |
المعتزة بدينها :: مشرفة ::
عدد المساهمات : 133 نقاط : 198 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 21/08/2010
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الخميس يناير 27, 2011 4:19 pm | |
| والله لن يستطيعوا ابداا ولايقدرون الا على التهرب والتلوي
بارك الله فيك اختي | |
|
| |
عبد العال محمد عبد العالي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 33 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الأربعاء يونيو 01, 2011 1:52 pm | |
| هذا الموضوع فيه تجني كبير على الشيعة من حيث دمج كثير من العادات بالعبادات ومن ثم العقائد مثلا والنناقش واحدةواحدة 1 - الرجعة. الرد : الرجعة عقيدة موجودة بالقران لاكما تدعين سيدتي لان الله ارجع ناس من الاموات حيث قال عيسى المسيح واحيي الوتى وقد احياهم ... وكذلك الذي مرة على قرية ... ثم بعثة وكذلك الذين خرجوا من ديارهم حذر الموت ...... ===== 2 - الطينة. والتربة الحسينية . الرد : هذه ليست عقيدة وانما تعويد كما كان الرسول يعمل فقد كان يصلي على الارض بدون حائل ما اليوم
3 - البداء أو الندم والتراجع عن القضاء في حق الله تعالى. الرد: البداء عقيدة نعم وفقط يسمى البداء وما موجود من تقفي بالموضوع من الندم التراجع عن القضاء في حق الله كاها يراد بها النكاية بالعقيدة وبالتالي تشوية سمعة الشيعة .. نعود الى العقيدة وهي البداء ..... فلااريد ان اشرح فقط اريد جواب عن سؤال وهو : ماذا يعني الناسخ والمنسوخ بالقران ؟ هل هو سهو ام ارادة اراد منها الله في اظهار شيئ لحين ثم نسخه .. وعلى العموم ان الشيعة حين تعتقد بالبداء فانها تثبت ان اله قادر على كل شيئ وليس هو كما قالت اليهود يده مغلولة .. 4 - التطبير وضرب الظهور بالسلاسل ولطم الخدود وشق الجيوب والدعاء بدعوى الجاهلية الرد : هذه ليست عقيدة ... وللمعلوم ان اغلب الشيعة لاتفعلها ومع ان الذي يفعلها لماذا يقال له دعوى جاهلية وان كثير من الناس يفعلونها بدون ارادة كما فعلتها ام المؤمنين عائشة .. 5 - عبادة القبور والتقرب اليها بشتى انواع العبادات الرد : لم يعبد الشيعة غير الله قط 6 - اهانة امهات المؤمنين رضوان الله عليهن وقد أعزهن الله. على المدعي البينة ... ولكن قد يقال ان الشيعة يذكرون عائشة وهي مدار البكاء الوهابي فانما يذكرون ماذا فعلت وما قالت .. واظن هذا غير الاهانة كما اعرف . 7 - اهانة أصحاب رسول الله رضوان الله عليهم وقد أعزهم الله. الرد : وهذه مثل سابقتها تماما 8 - استعارة الفروج!!! الرد : فعلا والله لم اعرف معنى هذه النقطة ... يا ليت البيان 9 - اللواط بالزوجة وهذه ايضا مثل سابقتها 10 - الغيبة. غيبة المهدي في السرداب من اكثر من 12 قرن 11 الرد نحن نقول قد غاب الامام منذ 260 هجرية لكننا لم نقل بالسرداب - عصمة الأئمة. الرد : العصمة عقيدة بل لابد منها فهي تؤمة الامامة 12 - عقيدة التقية الرد : التقية عقيدة وهي منظق العقلاء في حفظ النفس والوظن والمال والعرض
13 - عقيدة أن الأئمة يعلمون الغيب الرد : هذه لست عقيدة .. لكن ماالذي يجري اذا كان احد الناس يعلم الغيب بما علمه الله
14 - عقيدتهم في مصحف فاطمة ونزول الوحي على الزهراء بعد وفاة ابيها عليه الصلاة والسلام 15 - عقيدة المتعة [b] الرد قران فاطمة هو تفسير للقران من لسان الرسول الى خط يد علي .. وعلى العموم هو لس موجود حاليا بل يقال فقط .. نزول الوحي .. ليس بهذالمنطق .. بل هو زيارة الملائكة لبيت الرسول واهله ومنهم الزهراء ما ضر اذا زارتها الملائكة .. | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| |
| |
أمـــ الجبار ـــة :: مشرفة ::
عدد المساهمات : 91 نقاط : 123 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 15/08/2010
| |
| |
عبد العال محمد عبد العالي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 33 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! السبت يونيو 04, 2011 11:41 am | |
| القران ليس المصدر الوحيد للتشريع .. فان اقول الرسول صلى الله عليه واله وسلم هي المصدر الثاني للتشريع ... ولاخلاف في ذلك واذا كان حتما ان نرجع كل شيئ الى القران فهذا يعني ان تبطل امور كثيرة | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الثلاثاء يونيو 07, 2011 9:31 am | |
| نعم ايها الاخ الكريم
لكن كثيراً ما نجد أن الرافضة يقولون: أي حديث يخالف نص القرآن نضرب به عرض الحائط ، وإن كان صحيح السند بزعمهم !!
ويستندون الى الرواية التالية :
عن الإمام الصادق(عليه السلام)، قال: قال رسول الله(صلى الله عليه وآله): "إنَّ على كلِّ حقٍّ حقيقة، وعلى كلِّ صواب نوراً، فما وافق كتاب الله فخذوه، وما خالف كتاب الله فدعوه".
الان الى السؤال
كيف تستطيعون موافقة هذه المعتقدات لكتاب الله تعالى ؟ وهل ورد نص صريح بها؟ انا اقول لا بد من نص قراني صرريح بهذه المعتقدات !! (واقول لا يوجد ألبتة)
فهللا اثبتت لي العكس؟
لاتقل لي سنة رسول الله او ال بيته عليهم السلام جميعاا فنحن اتفقنا ان ما عارض كتاب الله ليس بسنة وتضربون به عرض الجدار
------
اتفقنا ؟
فلنبدأ أولا بأول
لنبدأ بأول معتقد
جاهز ؟؟!! | |
|
| |
عبد العال محمد عبد العالي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 33 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الأربعاء يونيو 08, 2011 1:03 pm | |
| | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الثلاثاء يونيو 14, 2011 3:31 pm | |
| | |
|
| |
عبد العال محمد عبد العالي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 33 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الأربعاء يونيو 15, 2011 4:43 am | |
| طيب نبدا والرجاء ما قل ودل | |
|
| |
حوت الديرة :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 39 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الجمعة يونيو 17, 2011 10:30 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد والعن اعدائهم الى يوم الدين من الانس والجن اجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المفروض من صاحب السؤال ان يناقش العقائد او اصول الدين وانا اسف ان اقول هذا ليس موضوع للمناقشة بل هو مجرد فوضى من الكلام .نعم نحن الشيعة نعتقد ان كل حديث لا يتوافق مع القران نرمي به عرض الحائط. وهذا ليس بمعنى اننا لانأخذ بالحديث الشريف
############
المرجو عدم الخروج عن الموضوع يا حوت الديرة..
فمعلوم ان الرافضة من يقول ان ما وافق كتاب الله اخذوا به وما خالف ضربوا به عرض الحائط نحن لم نختلف في هذه الجزئية لكن السؤال هل يستطيع احد الروافض موافقة تلك العقائد بكتاب الله تعالى لما اقول كتاب الله اقصد اية صريحة أخذوا منها تلكم العقيدة وليس استنباط فقط
عدل سابقا من قبل حفصة في السبت يونيو 18, 2011 8:37 am عدل 2 مرات (السبب : لا تخرج عن الموضوع) | |
|
| |
عبد العال محمد عبد العالي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 33 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الجمعة يونيو 17, 2011 2:15 pm | |
| انا معك وقلت نبدا بالرجعة ... ان ثبت ان الرحعة وارده بالقران هل تاخذ بها انتظر | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الجمعة يونيو 17, 2011 3:23 pm | |
| طيب
عندما نقول الرجعة فاننا نقول الرجعة التي ستكون اخر الزمان
وليس ما تم من معاجز ايد بها الله تعالى بعض انبيائه | |
|
| |
عبد العال محمد عبد العالي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 33 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! السبت يونيو 18, 2011 12:25 am | |
| طيب الان انا فهمت انت مذاكر جيدا وكلامك هذا حجة عليك لاحجة لك وقد اغنيتني عن سرد الادلة القرانية لانك تعلمها ... وهذا عجيب والعجب هنا ما الذي ابدى لك ان هذه الامة قد رفع الله يده عنها ولم تعد تستحق النظر كما الامم السابقة وتؤيد كما في الامم السابقة ... اليس الذي فعل سابقا يستطيع ان يفعل لاحقا ... والحكمة تقول : حكم القياس بما كان وما يكون واحد ... فما الذي منع الله ان يعيد فعلة كما كان قد فعلة ....
اراك تعترف بالرجعة ... ولكنك لاتتوقع حصولها في الزمن القادم وهذا فرق بين نكرانها مطلقا وبين الشك وقوعها لاحقا | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! السبت يونيو 18, 2011 8:54 am | |
| يا ضيفنا الكريم انا لما تكلمت عن النصوص الواردة في كتاب الله تعالى تكلمت على اساس ان اذكرك انها انما وردت على سبيل الاعجاز المؤيد للرسالة المعاصرة فقط وما (ما النافية) ذكرته لانني اعترف بالرجعة المزعومة عندكم لا .. ففي نفس الكتاب (كتاب الله تعالى) ما ينسف هذا الاعتقاد . مما يدل على ان ما ذكر من ايات اعجازية هي انما كانت خاصة بزمانها. والقياس لا يجوز في هذه المسألة. كيف لا والقياس عندكم محرم !!!
الان لنعد الى الايات المعاكسة لما تذهبون اليه من اعتقاد بالرجعة
قال الله تعالى: "كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتاً فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ " [البقرة : 28]
والخطاب هنا موجه لأحياء .. فقال لهم كنتم أمواتا ثم أحياكم. أي أنهم قد مروا بمرحلتين : موت ثم حياة .. والموت المقصود هنا كون الانسان جنينا قبل نفخ الروح فيه والحياة هي مابعد نفخ الروح ..
بقي مرحلتان : وهما موت وحياة .. والموت هو الموت المعروف بعد قبض الروح والحياة هي الحياة بعد الموت والبعث الحياة الاخرة !!
فأنتم إذن تخالفون الاية .. لأنها تتكلم عن موتتين وحياتين .. بينما يتطلب للرجعة ثلاث ميتات وثلاثة حيوات !!!
هناك اية أخرى:
قال الله تعالى
"قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ" [غافر : 11]
ايضا الاية تتكلم عن اماتتين وحياتين .. ولو سلمنا ان المقصود بالاماتتين الموتة الاولى ثم الموتة بعد الرجعة بدليل قوله امتنا لان الاماتة لابد ان تسبقها حياة -كماتقولون-!! لكن كيف نتعامل مع قوله حكاية عن الكفار ((احييتنا اثنتين)) فهؤلاء يقولون هذا الكلام وهم في نار جهنم ولابد انه اذا كانت هناك رجعة ان الحياة مرت عليهم ثلاث مرات.. وهذا مناف ومعارض للاية ناهيك عن اننا لوقلنا بقولهم لخالفنا اية سورة البقرة الاولى في هذا الموضوع...
ولما اقول هذا فهذا لا يعني اني اقول ان الله تعالى غير قادر على احياء خلقه مرات عديدة واماتتهم كذلك - حاشا لله- فهو القادر على كل شيء .. فليس خلافنا حول قدرة الله تعالى قطعا..
الخلاصة أنكم تخالفون كتاب الله عز وجل والاية الصريحة : "كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتاً فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ " [البقرة : 28]
وكذلك ما تقول في هذه الاية : {قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ ، لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ} [المؤمنون، آية: 99-100.]. فقوله سبحانه: {وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ} صريح في نفي الرجعة مطلقًا..
وكذلك الاية : {أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لاَ يَرْجِعُونَ} [يس، آية: 31.].
| |
|
| |
عبد العال محمد عبد العالي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 33 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! السبت يونيو 18, 2011 12:18 pm | |
| نا كنت اظن قد فهمت الرجعة من كتاب الله مثلما افهم .. اولا ما ذكرت ليس له علاقة بعقيدة الرجعة ولايعدوا تفسير للايات وهو تفسير معتبر ولااشكال عليه من جانبي ولااجادل فيه ... ان مفهومي للرجعة هو رجوع بعض الناس الى الحياة الدنيا ..اي ناس نخصوصين وهذا ما يسمى بالقيامة الصغرى .. وطبعا ما ذكرت من ايات كانت عامة لكل الناس اما الرجعة فهي خاصة لبعضهم فقط ... وتصديق ذلك من كتا بالله هنا ...
{أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىَ يُحْيِـي هَـَذِهِ اللّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللّهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى العِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْماً فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }البقرة259
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ }البقرة243
ملاحظة القياس الباطل عندنا فقط بالفروع | |
|
| |
حوت الديرة :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 39 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الأحد يونيو 19, 2011 1:39 am | |
| - حوت الديرة كتب:
- بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد والعن اعدائهم الى يوم الدين من الانس والجن اجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المفروض من صاحب السؤال ان يناقش العقائد او اصول الدين وانا اسف ان اقول هذا ليس موضوع للمناقشة بل هو مجرد فوضى من الكلام .نعم نحن الشيعة نعتقد ان كل حديث لا يتوافق مع القران نرمي به عرض الحائط. وهذا ليس بمعنى اننا لانأخذ بالحديث الشريف
############
المرجو عدم الخروج عن الموضوع يا حوت الديرة..
فمعلوم ان الرافضة من يقول ان ما وافق كتاب الله اخذوا به وما خالف ضربوا به عرض الحائط نحن لم نختلف في هذه الجزئية لكن السؤال هل يستطيع احد الروافض موافقة تلك العقائد بكتاب الله تعالى لما اقول كتاب الله اقصد اية صريحة أخذوا منها تلكم العقيدة وليس استنباط فقط بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد والعن اعدائهم اجمعين الى يوم الدين اختي الفاضلة امتلاكك المنتدى هذا لايعني انك لك الحق بالحذف المواضيع او تعدلينها على هواك كلامي لو كان فيه اهانة او تجاوز على حدود الادب او الحوار فهذا من حقك . لكن تحذفين سؤال له علاقة في الموضوع بل هو من صلب الموضوع فهذا ليس من حقك وهذا تجاوز على حدود التحاور العقلاني وسؤالي كان كالاتي انت الزمتي الشيعة بـــ(15) امرا من القران الكريم فقط واتحداك واتحدى اي عالم يستطيع ان يحكم بالشريعة الاسلامية من القرآن فقط وانت تعرفين ذلك جيدا ولذلك ولكي ان القي عليك الحجة الزمتك ان تعطيني (5) امور فقط من القرآن الكريم وليس(15) امرا وهن التكتف في الصلاة
قول امين
عدد الفروض والصلوات اليومية
الاذان
خلافة ابن ابي قحافة [/size]هذه خمسة امور يجب عليك ان تجيبي عليها من القران الكريم والا اعتبرك تتهربين من سؤالك لانك دخلت في المستنقع ولا تستطيعين الخروج منه او تغيرين السؤال وتقولين نناقش الموضوع من القران والسنة تحياتي للجميع | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الأحد يونيو 19, 2011 6:03 am | |
| - حوت الديرة كتب:
- حوت الديرة كتب:
- بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد والعن اعدائهم الى يوم الدين من الانس والجن اجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المفروض من صاحب السؤال ان يناقش العقائد او اصول الدين وانا اسف ان اقول هذا ليس موضوع للمناقشة بل هو مجرد فوضى من الكلام .نعم نحن الشيعة نعتقد ان كل حديث لا يتوافق مع القران نرمي به عرض الحائط. وهذا ليس بمعنى اننا لانأخذ بالحديث الشريف
############
المرجو عدم الخروج عن الموضوع يا حوت الديرة..
فمعلوم ان الرافضة من يقول ان ما وافق كتاب الله اخذوا به وما خالف ضربوا به عرض الحائط نحن لم نختلف في هذه الجزئية لكن السؤال هل يستطيع احد الروافض موافقة تلك العقائد بكتاب الله تعالى لما اقول كتاب الله اقصد اية صريحة أخذوا منها تلكم العقيدة وليس استنباط فقط
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد والعن اعدائهم اجمعين الى يوم الدين
اختي الفاضلة امتلاكك المنتدى هذا لايعني انك لك الحق بالحذف المواضيع او تعدلينها على هواك كلامي لو كان فيه اهانة او تجاوز على حدود الادب او الحوار فهذا من حقك . لكن تحذفين سؤال له علاقة في الموضوع بل هو من صلب الموضوع فهذا ليس من حقك وهذا تجاوز على حدود التحاور العقلاني
وسؤالي كان كالاتي
انت الزمتي الشيعة بـــ(15) امرا من القران الكريم فقط واتحداك واتحدى اي عالم يستطيع ان يحكم بالشريعة الاسلامية من القرآن فقط وانت تعرفين ذلك جيدا ولذلك ولكي ان القي عليك الحجة الزمتك ان تعطيني (5) امور فقط من القرآن الكريم وليس(15) امرا وهن
التكتف في الصلاة
قول امين
عدد الفروض والصلوات اليومية
الاذان
خلافة ابن ابي قحافة [/size] هذه خمسة امور يجب عليك ان تجيبي عليها من القران الكريم والا اعتبرك تتهربين من سؤالك لانك دخلت في المستنقع ولا تستطيعين الخروج منه
او تغيرين السؤال وتقولين نناقش الموضوع من القران والسنة
تحياتي للجميع يا حوت الديرة يبدو انك لم تفهم ما يسري في موقع جوجل اجابات من خروج عن النص وهبل غير مقبول دعه هناك وليس محله هنا!!! نحن الان في منتدى له شروط وضوابط ووقوانين يلزم احترامها.. وطرحك مثل هذا السؤال خروج عن الموضوع
المنتدى عندك بطوله وعرضه .. افتح موضوعا جديدا في القسم المناسب واكتب فيه ما تريد شرط الالتزام بالقوانين التي اعتقد انك قرأتها وحينها اعدك انني لن احذفه[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الأحد يونيو 19, 2011 6:19 am | |
| عبد العال محمد عبد العالي - اقتباس :
- نا كنت اظن قد فهمت الرجعة من كتاب الله مثلما افهم ..
اولا ما ذكرت ليس له علاقة بعقيدة الرجعة ولايعدوا تفسير للايات وهو تفسير معتبر ولااشكال عليه من جانبي ولااجادل فيه ... يعني انت تقر بهذا التفسير ! ان كنت تقر بما اوردته لك من تفسيرات (وهي فعلا تفسيرات واضحة وجلية وبينة) فمن اين اتيتم انتم بعقيدة الرجعة تلك.. وكيف فسرتم الايات الاعجازية على انها تدل على الرجعة قبل يوم القيامة؟ اليس تفسيركم هذا يتعارض مع الآيات الأخرى ؟؟؟
- اقتباس :
- ان مفهومي للرجعة هو رجوع بعض الناس الى الحياة الدنيا ..اي ناس نخصوصين
وهذا ما يسمى بالقيامة الصغرى .. وطبعا ما ذكرت من ايات كانت عامة لكل الناس
اولا القيامة واحدة ولا قيامة قبلها الا الموت فالموت هو القيامة الصغرى لانه بسبب تُكشف العديد من الحقائق المغيبة (الغيبيات) ولا رجعة للدنيا قبل هذا
- اقتباس :
اما الرجعة فهي خاصة لبعضهم فقط ... وتصديق ذلك من كتا بالله هنا ...
{أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىَ يُحْيِـي هَـَذِهِ اللّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللّهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى العِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْماً فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }البقرة259
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ }البقرة243 من اين لكم ان هذه الرجعة هي خاصة ببعض الناس دون غيرهم وانها ستقع وانها من المعتقدات المسلم بها؟ ما وضعته من ايات هو من قبيل الاعجاز المؤيد للرسالة المعاصرة ليس الا.. وقد اوضحت لك المسألة سابقا.. ثم من هم هؤلاء الناس الذي سيرجعون الى الدنيا قبل يوم القيامة؟ وما اوصافهم ولماذاا ؟؟ (تذكر انه لا دليل على ذلك من كتاب الله تعالى)
- اقتباس :
- ملاحظة القياس الباطل عندنا فقط بالفروع
انت بهذا تخالف مذهبك الذي يحرم القياس والرأي مطلقا . لورود عشرات الروايات عن الأئمة المعصومين..
خذ اليك مثلا هذه الروايات:
روي عن عثمان بن عيسى قال: سألت أبا الحسن موسى عن القياس فقال: " ما لكم والقياس، إن الله لا يُسأل كيف أحل وكيف حرم " (1) ..
وروي عن أبي عبد الله : " إن أصحاب القياس طلبوا العلم بالقياس فلم يزدادوا من الله إلا بعدا. إن دين الله لا يصاب بالقياس " (2) ،
و عن أبي عبد الله قال : " أول من قاس إبليس حين قال: خلقتني من نار وخلقته من طين. فقاس ما بين النار والطين " (3) ،
و عن أبي عبد الله أن رجلا قال له أرأيت كذا وكذا. فقال له أبو عبد الله: " لسنا من – أرأيت في شيء " (4) ..
و عن أبي عبد الله قال : " إن السنة لا تقاس، ألا ترى أن المرأة تقضي صومها ولا تقضي صلاتها؟ إن السنة إذا قيست مُحِقَ " (5) . .
الكافي : باب البدع والرأي والمقاييس .
| |
|
| |
عبد العال محمد عبد العالي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 33 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الأحد يونيو 19, 2011 12:05 pm | |
| - حفصة كتب:
- عبد العال محمد عبد العالي
----------- يعني انت تقر بهذا التفسير ! ان كنت تقر بما اوردته لك من تفسيرات (وهي فعلا تفسيرات واضحة وجلية وبينة) فمن اين اتيتم انتم بعقيدة الرجعة تلك.. وكيف فسرتم الايات الاعجازية على انها تدل على الرجعة قبل يوم القيامة؟ انا صاحب راي حر يعجبني التفسير الغير مجحف بغض النظر اتبناه او لا ...
اليس تفسيركم هذا يتعارض مع الآيات الأخرى ؟؟؟ وكاني فسرت ايات انت فقط اعطيتي تفسير انا لم اعي تفسير ولا اعلم ما الذي دعاك باتهامي باني فسرت الحق اني لم افسر
- اقتباس :
- ان مفهومي للرجعة هو رجوع بعض الناس الى الحياة الدنيا ..اي ناس نخصوصين
وهذا ما يسمى بالقيامة الصغرى .. وطبعا ما ذكرت من ايات كانت عامة لكل الناس
اولا القيامة واحدة ولا قيامة قبلها الا الموت فالموت هو القيامة الصغرى لانه بسبب تُكشف العديد من الحقائق المغيبة (الغيبيات) ولا رجعة للدنيا قبل هذا ليس المهم التسمية ان كانت قيامة صغرى في الدنيا كما اعتقد او قيامة صغرى في القبر كما تعتقدين المهم هو حساب قبل يوم الحساب وعلى العموم هذا ليس موضوعنا فالنتجاوز ونبقى مركزين على موضوعنا الا وهو الرجعة من حيث ارى انا ..
- اقتباس :
اما الرجعة فهي خاصة لبعضهم فقط ... وتصديق ذلك من كتا بالله هنا ...
{أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىَ يُحْيِـي هَـَذِهِ اللّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللّهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى العِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْماً فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }البقرة259
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ }البقرة243 من اين لكم ان هذه الرجعة هي خاصة ببعض الناس دون غيرهم وانها ستقع وانها من المعتقدات المسلم بها؟ هي من المعتقدات ولكن ليس من المسلم بها واما من اين لنا ؟؟؟؟( المهم هي خاصة بنا ) ما وضعته من ايات هو من قبيل الاعجاز المؤيد للرسالة المعاصرة ليس الا.. وقد اوضحت لك المسألة سابقا.. اية رسالة ... اجعل نفسي لاافهم واريد ان افهم اية رسالة تلك اللتي لحقت قيامة عزير من الموت
ثم من هم هؤلاء الناس الذي سيرجعون الى الدنيا قبل يوم القيامة؟ وما اوصافهم ولماذاا ؟؟ الذي يعتقد بالرجعة من حقه ان يعلم من هم والذي لايعتقد بها سؤاله باطل
(تذكر انه لا دليل على ذلك من كتاب الله تعالى) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
- اقتباس :
- ملاحظة القياس الباطل عندنا فقط بالفروع
انت بهذا تخالف مذهبك الذي يحرم القياس والرأي مطلقا . لورود عشرات الروايات عن الأئمة المعصومين..
خذ اليك مثلا هذه الروايات:
روي عن عثمان بن عيسى قال: سألت أبا الحسن موسى عن القياس فقال: " ما لكم والقياس، إن الله لا يُسأل كيف أحل وكيف حرم " (1) ..
وروي عن أبي عبد الله : " إن أصحاب القياس طلبوا العلم بالقياس فلم يزدادوا من الله إلا بعدا. إن دين الله لا يصاب بالقياس " (2) ،
و عن أبي عبد الله قال : " أول من قاس إبليس حين قال: خلقتني من نار وخلقته من طين. فقاس ما بين النار والطين " (3) ،
و عن أبي عبد الله أن رجلا قال له أرأيت كذا وكذا. فقال له أبو عبد الله: " لسنا من – أرأيت في شيء " (4) ..
و عن أبي عبد الله قال : " إن السنة لا تقاس، ألا ترى أن المرأة تقضي صومها ولا تقضي صلاتها؟ إن السنة إذا قيست مُحِقَ " (5) . .
الكافي : باب البدع والرأي والمقاييس .
كل ماذكرت على ملاحظتي هو مساندة لما ارى وليس مخالفة لها .. ذلك اني قلت في الفروع اي في الشريعة .. وتذكري اني قلت سابقا (( حكم القياس لما كان وما يكون واحد ))) وهذا ليس له علاقة بالشريعة بل بالسلوك ونحوه وهو حكمة ليس الا | |
|
| |
اسلامي عزتي :: مراقب ::
عدد المساهمات : 262 نقاط : 386 السٌّمعَة : 3 تاريخ التسجيل : 17/08/2010
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الثلاثاء يونيو 21, 2011 12:44 pm | |
| يا زميلنا الرافضي عبد العال
انت مطالب بإثباث حثمية الرجعة في حق بعض الناس دون غيرهم ومن اي شيء استمديتم هذه القناعة بهذا الاعتقاد؟ الايات التي وضعت مرت وانتهت وكلنت معجزات مؤيدة لاصحاب الرسالة انذاك اذن لا داعي للتشبث بها فهي لا تنفع ثم من اين استمديتم قناعتكم بان بعض الناس المخصوصين هم المعنيون بالرجعة ؟ من هم ولماذا هم بالذات؟ وما الدليل الصريح من القران ؟؟
ننتظر جوابك | |
|
| |
عبد العال محمد عبد العالي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 33 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الثلاثاء يونيو 21, 2011 2:30 pm | |
| اسلامي عزتي"]يا زميلنا الرافضي عبد العال
انت مطالب بإثباث حثمية الرجعة في حق بعض الناس دون غيرهم ومن اي شيء استمديتم هذه القناعة بهذا الاعتقاد؟ الايات التي وضعت مرت وانتهت وكلنت معجزات مؤيدة لاصحاب الرسالة انذاك اذن لا داعي للتشبث بها فهي لا تنفع ثم من اين استمديتم قناعتكم بان بعض الناس المخصوصين هم المعنيون بالرجعة ؟ من هم ولماذا هم بالذات؟ وما الدليل الصريح من القران ؟؟ ]ننتظر جوابك
عزيزي المراقب تدخلك بالموضوع ليس له داعي لاتتصور انك مراقب ولك الحق بالتدخل الموضوع سجال بهدوء تام بيني وبين الاخت حفصة وهو جديرة بالمناظرة .. ومع هذا لو راجعت كلماتي سابقا لما سالتني .. واريد ان اتنازل واعيد وعلى ضوء سؤالك ..
انت مطالب بإثباث حثمية الرجعة في حق بعض الناس دون غيرهم= اين وجدتني قلت بالحتمية ولابد ان يحدث انا اتي بالادلة ومن القران بالرجعة ...
ومن اي شيء استمديتم هذه القناعة بهذا الاعتقاد؟ = من القران
الايات التي وضعت مرت وانتهت وكلنت معجزات مؤيدة لاصحاب الرسالة انذاك اذن لا داعي للتشبث بها فهي لا تنفع = اعود واقول حكم القياس بما كان وما يكون واحد ... صعبه هذه !!! واعود واقول ما هي الرسالة اللتي بلغها عزير بعد قيامة من الموت ؟؟؟
وما الدليل الصريح من القران ؟؟= هذه لك حق بها .. ولكن احذر فبالمقابل سوف يطلب منك نصوص صريحة عن عقائدك ومن القران وبالتفصيل الممل ... هل تريدني ان اسالك ؟؟ انتظر جوابك | |
|
| |
حوت الديرة :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 39 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الأربعاء يونيو 22, 2011 2:38 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد والعن اعدائهم اجمعين الى يوم الدين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي عبد العال محمد الحوار هادئ جدا والبعض يريد ان يغير مجرى الحوار ولنبقى على نفس الهدوء ونترك الاصوات الشاذه
إحياء أصحاب الكهف : هؤلاء كانوا فتية آمنوا بالله تعالى ، وكانوا يكتمون إيمانهم خوفاً من ملكهم الذي كان يعبد الاَصنام ويدعو إليها ويقتل من يخالفه ، ثم اتّفق أنّهم اجتمعوا وأظهروا أمرهم لبعضهم ، ولجأوا إلى الكهف ( وَلَبِثُوا في كَهفِهِم ثَلاثَ مائةٍ سِنينَ وازدادُوا تِسعاً ) (1) ثم بعثهم الله فرجعوا إلى الدنيا ليتساءلوا بينهم وقصتهم معروفة . فإن قال قائل : إنَّ الله عزَّ وجلَّ قال : ( وتَحسَبُهُم أيقاظاً وهُم رُقُودٌ ) (2) وليسوا موتى . قيل له : رقود يعني موتى ، قال تعالى : ( ونُفِخَ في الصُّورِ فإذا هُم مِّنَ الاَجداثِ إلى رَبِّهم يَنسِلُونَ * قالُوا يا وَيلنا من بَعَثَنا مِن مَّرقَدِنا هَذا ماوَعدَ الرَّحمنُ وصَدَقَ المرسَلونَ ) (3)، ومثل هذا كثير (4). وروى يوسف بن يحيى المقدسي الشافعي في (عقد الدرر) عن الثعلبي في تفسيره في قصة أصحاب الكهف ، قال : (وأخذوا مضاجعهم ، فصاروا إلى رقدتهم إلى آخر الزمان عند خروج المهدي عليه السلام ، يقال : إنَّ المهدي يسلّم عليهم فيحييهم الله عزَّ وجلَّ) (5)، وهو يدلُّ على رجعتهم في آخر الزمان .[/color]
~~~~~~~~~~~~~~~~ (1) سورة الكهف 18 : 25 . (2) سورة الكهف 18 : 18 . (3) سورة يس 36 : 51 ـ 52 . (4) راجع الاعتقادات ، للصدوق : 62 . (5) عقد الدرر : 192 نشر دار النصايح ـ قم .
إحياء قتيل بني إسرائيل : روى المفسرون أنَّ رجلاً من بني إسرائيل قتل قريباً له غنياً ليرثه وأخفى قتله له ، فرغب اليهود في معرفة قاتله ، فأمرهم الله تعالى أن يذبحوا بقرة ويضربوا بعض القتيل ببعض البقرة ، ليحيا ويخبر عن قاتله ، وبعد جدال ونزاع قاموا بذبح البقرة ، ثم ضربوا بعض القتيل بها ، فقام حياً وأوداجه تشخب دماً وأخبر عن قاتله ، قال تعالى ( فَقُلنا اضرِبُوهُ بِبَعضِهَا كَذلِكَ يُحيي اللهُ الموتى ويُريكُم آياتِهِ لَعَلَّكُم تَعقِلُونَ ) (1).
إحياء الطيور لاِبراهيم عليه السلام بإذن الله : ذكر المفسرون أنّ إبراهيم عليه السلام رأى جيفة تمزّقها السباع ، فيأكل منها سباع البرّ وسباع البحر ، فسأل الله سبحانه قائلاً « يا ربِّ ، قد علمت أنّك تجمعها في بطون السباع والطير ودواب البحر ، فأرني كيف تحييها لاُعاين ذلك » ؟ قال سبحانه : ( وإذ قالَ إبراهيمُ ربِّ أرِني كيفَ تُحيي المَوتى قالَ أوَلَمْ تُؤمِنْ قالَ بلى ولكِن لِيطمئنَ قَلبي قَالَ فَخُذ أربعةً مِنَ الطيرِ فَصُرهُنَّ إليكَ ثُمَّ اجعل على كُلِّ جَبلٍ مِنهُنَّ جُزءاً ثُمَّ ادعهُنَّ يأتِينَكَ سعياً واعلم أنَّ اللهَ عزيزٌ حَكيمٌ) (2) . فأخذ طيوراً مختلفة الاَجناس ، قيل : إنّها الطاووس والديك والحمام والغراب ، فقطعها وخلط ريشها بدمها ، ثم فرقها على عشرة جبال ، ثم أخذ بمناقيرها ودعاها باسمه سبحانه فأتته سعياً ، فكانت تجتمع ويأتلف ~~~~~~~~~~~~~~~~~~ (1) سورة البقرة 2 : 73 . وراجع قصص الاَنبياء، للثعلبي : 204 ـ 207 المكتبة الثقافية ـ بيروت. (2) سورة البقرة 2 : 260 .
إحياء أهل أيوب عليه السلام : قال تعالى : ( وآتيناهُ أهلَهُ وَمِثلَهُم مَعَهُم ) قال ابن عباس وابن مسعود : ردَّ الله سبحانه عليه أهله ومواشيه وأعطاه مثلها معها . وبه قال الحسن
| |
|
| |
عبد العال محمد عبد العالي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 29 نقاط : 33 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/05/2011
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الأربعاء يونيو 22, 2011 8:17 pm | |
| - عبد العال محمد عبد العالي كتب:
- اسلامي عزتي"]يا زميلنا الرافضي عبد العال
انت مطالب بإثباث حثمية الرجعة في حق بعض الناس دون غيرهم ومن اي شيء استمديتم هذه القناعة بهذا الاعتقاد؟ الايات التي وضعت مرت وانتهت وكلنت معجزات مؤيدة لاصحاب الرسالة انذاك اذن لا داعي للتشبث بها فهي لا تنفع ثم من اين استمديتم قناعتكم بان بعض الناس المخصوصين هم المعنيون بالرجعة ؟ من هم ولماذا هم بالذات؟ وما الدليل الصريح من القران ؟؟ ]ننتظر جوابك
عزيزي المراقب تدخلك بالموضوع ليس له داعي لاتتصور انك مراقب ولك الحق بالتدخل الموضوع سجال بهدوء تام بيني وبين الاخت حفصة وهو جديرة بالمناظرة .. ومع هذا لو راجعت كلماتي سابقا لما سالتني .. واريد ان اتنازل واعيد وعلى ضوء سؤالك ..
انت مطالب بإثباث حثمية الرجعة في حق بعض الناس دون غيرهم= اين وجدتني قلت بالحتمية ولابد ان يحدث انا اتي بالادلة ومن القران بالرجعة ...
ومن اي شيء استمديتم هذه القناعة بهذا الاعتقاد؟ = من القران
الايات التي وضعت مرت وانتهت وكلنت معجزات مؤيدة لاصحاب الرسالة انذاك اذن لا داعي للتشبث بها فهي لا تنفع = اعود واقول حكم القياس بما كان وما يكون واحد ... صعبه هذه !!! واعود واقول ما هي الرسالة اللتي بلغها عزير بعد قيامة من الموت ؟؟؟
وما الدليل الصريح من القران ؟؟= هذه لك حق بها .. ولكن احذر فبالمقابل سوف يطلب منك نصوص صريحة عن عقائدك ومن القران وبالتفصيل الممل ... هل تريدني ان اسالك ؟؟ انتظر جوابك ---------------------------------- حياك الله يا حوت ...لقد افتني كثيرا جزاك الله خير جزاء المحسنين ... وارجو ان تفكر حفصة بالموضوع على هذا الطرح .. والتترك عقيدة الرجعة وتختار عقيدة ثانية بعد ان اثبتنا ان الرجعة واردة وعليها ادلة من التنزيل المبارك | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! الخميس يونيو 23, 2011 8:29 am | |
| - اسلامي عزتي كتب:
- يا زميلنا الرافضي عبد العال
انت مطالب بإثباث حثمية الرجعة في حق بعض الناس دون غيرهم ومن اي شيء استمديتم هذه القناعة بهذا الاعتقاد؟ الايات التي وضعت مرت وانتهت وكلنت معجزات مؤيدة لاصحاب الرسالة انذاك اذن لا داعي للتشبث بها فهي لا تنفع ثم من اين استمديتم قناعتكم بان بعض الناس المخصوصين هم المعنيون بالرجعة ؟ من هم ولماذا هم بالذات؟ وما الدليل الصريح من القران ؟؟
ننتظر جوابك والله يا اخي هذا ما اقوله من البداية
لكن انى لهم ان يستوعبواا
اعيد توجيه نفس اسئلة الاخ المراقب لك يا عبد العالي ويا حوت الديرة ..
ننتظر الرد بدون تهجم لأنه يحق لكل الاعضاء المشاركة في هذا القسم وهذا الموضوع ..
عدل سابقا من قبل حفصة في الخميس يونيو 23, 2011 8:49 am عدل 1 مرات | |
|
| |
| هل يستطيع الشيعة إثبات هذه المعتقدات من كتاب الله باعتبار ان السنة لا تعني لهم مادامت تخالف القرآن! | |
|