منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
نقد موضوعي لكلام بن تيمية  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا نقد موضوعي لكلام بن تيمية  829894
ادارة المنتدى نقد موضوعي لكلام بن تيمية  103798

نقد موضوعي لكلام بن تيمية  81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
نقد موضوعي لكلام بن تيمية  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا نقد موضوعي لكلام بن تيمية  829894
ادارة المنتدى نقد موضوعي لكلام بن تيمية  103798

نقد موضوعي لكلام بن تيمية  81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُوله.إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً.وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً [الأحزاب:33-34]
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المرجو من الأعضاء الكرام توخي الدقة في اختيار المواضيع وتنسيقها.ووضعهها في اقسامها المخصصة لها ***
رجاااء من الاخوة والأخوات اعضاء المنتدى ابلاغ الادارة باية مشاركة مخالفة.. جزاكم الله كل خير ***

 

 نقد موضوعي لكلام بن تيمية

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اسعد قاسم
:: ضيف اثنا عشري ::
:: ضيف اثنا عشري ::
اسعد قاسم


الأوسمة نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Image
عدد المساهمات : 8
نقاط : 11
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/03/2012

نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Empty
مُساهمةموضوع: نقد موضوعي لكلام بن تيمية    نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Emptyالأربعاء مارس 21, 2012 3:33 am

قال شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى ( 3/406) : و كذلك نؤمن بالإمساك عما شجر بينهم ، و نعلم أن بعض المنقول في ذلك كذب و هم كانوا مجتهدين ، إما مصيبين لهم أجران أو مثابين على عملهم الصالح مغفور لهم خطؤهم ، و ما كان لهم من السيئات ، و قد سبق لهم من الله الحسنى ، فإن الله يغفر لهم إما بتوبة أو بحسنات ماحية أو مصائب مكفرة .

و ما شجر بينهم من خلاف فقد كانوا رضي الله عنهم يطلبون فيه الحق و يدافعون فيه عن الحق ، فاختلفت فيه اجتهاداتهم ، و لكنهم عند الله عز وجل من العدول المرضي عنهم ،
-------------------------------
حسب كلام ابن تيمية نقول ( رحم الله قاتل عمر بن الخطاب فقد اجتهد , وكان يطلب بقتله الحق ولكنه اخطاء )
حسب كلام ابن تيمية نقول ( رحم الله قاتل عثمان بن عفان فقد اجتهد , وكان يطلب بقتله الحق ولكنه اخطاء )
حسب كلام ابن تيمية نقول ( رحم الله قاتل الزبير وطلحه فقد اجتهد , وكان يطلب بقتله الحق ولكنه اخطاء )
حسب كلام ابن تيمية نقول ( رحم الله قاتل علي بن ابي طالب فقد اجتهد , وكان يطلب بقتله الحق ولكنه اخطاء )
حسب كلام ابن تيمية نقول ( رحم الله قاتل الحسين بن علي فقد اجتهد , وكان يطلب بقتله الحق ولكنه اخطاء )

.
.
.
هل يقبل احد بهذا الكلام ...

فلماذا اذن انزل الله سبحانه وتعالى الحدود والتعزيرات والقصاص , وتوعد المخطئين بالعقاب , اذن كل من يرتكب جريمة يستطيع ان يحاجج الله ويقول له انا كنت اطلب بفعلي هذا الحق ( اذا كان كلام ابن تيمية حق يرضى الله ويقبله الله ) فاذا قلت ان الله مطلع على السرائر , فهل كان ابن تيمية مطلع على السرائر , اذا كان هذا على حساب الاخرة , فمابالك في حساب الدنيا لاصبحت الدنيا فوضى , فكل من يرتكب جريمة يقول انا كنت اطلب بها الحق .... انا لله وانا اليه راجعون ...

هل في كلامي هذا مثلا تطاول على ابن تيمية ام هو نقد بقصد معرفة الحق والحقيقة

اتمنى من يجيب ممن يحترم عقله ودينه وربه , وان يقول الحق ولو على نفسه , وانكم لكذلك فعلا انشاء الله تعالى[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Al joker 200
:: عضو جديد ::
:: عضو جديد ::
Al joker 200


الأوسمة نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Image
عدد المساهمات : 18
نقاط : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقد موضوعي لكلام بن تيمية    نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Emptyالأربعاء مارس 21, 2012 8:15 am


بسم الله الرحمن الرحيم

أولا ..
كيف تشبة ماشجر بين الصحابة رضوان الله عليهم بقتل ابو لؤلؤة المجوسي (جدك وباباك شجاع دينك) بإقتتال الصحابة بينهم عليهم سلام الله ؟؟

منهاجية غبية في الاستدلال والالزام

هذا أولا ..
ثانياً
لعن الله قاتل عمر رضي الله عنه وارضاة
ولعن الله جدك انت والشيعة ابن سبأ قاتل عثمان رضي الله عنه وأرضاة
ولعن الله ابن ملجم قاتل علي رضي الله عنه وارضاة
ولعن الله اجدادك اهل الكوفة قاتلي الحسين رضي الله عنه وأرضاة

فهل هاؤولاء صحابة ام انة موضوع (استهبال) ؟؟

فكلام ابن تيمية رحمة الله مقتصر على الفتنة بين الصحابة وماحدث بينهم وليس على كل شئ اي ليس كلام مطلق !
نعيد ونزيد مرة اخرى لانكم قوم لا تفقهون

قال تعالى
((وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما)) فجعل الله عز وجل الفئتين مؤمنتين

اما ان تفسر الكلام على هواك وبهذة الطريقة الغبية فهذا ليس بحجة الا لمن فقد الحجة ..

فمنهاج اهل السنة فيما شجر بين الصحابة انهم مثل العيون الحفاظ عليها بعدم لمسها والخوض فيها

وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى ألة وصحبة اجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات تاغ
:: ضيف اثنا عشري ::
:: ضيف اثنا عشري ::
فرات تاغ


الأوسمة نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Image
عدد المساهمات : 18
نقاط : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/03/2012

نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقد موضوعي لكلام بن تيمية    نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Emptyالأربعاء مارس 21, 2012 2:28 pm

طلحة والزبير قتلا كثير من المسلمين من جيش علي في معركة الجمل .. فما هو حكم القاتل والمقتول يوم

القيامة ...وعلي قتل الكثير من اصحاب عائشة , فما حكم علي وحكم المقتول يوم القيامة

فهل القاتل والمقتول كلاهما بالجنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة نقد موضوعي لكلام بن تيمية  1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقد موضوعي لكلام بن تيمية    نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Emptyالأربعاء مارس 21, 2012 4:58 pm

فرات تاغ كتب:
طلحة والزبير قتلا كثير من المسلمين من جيش علي في معركة الجمل .. فما هو حكم القاتل والمقتول يوم

القيامة ...وعلي قتل الكثير من اصحاب عائشة , فما حكم علي وحكم المقتول يوم القيامة

فهل القاتل والمقتول كلاهما بالجنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


زميلنا الرافضي فرات تاغ

لسنا نحن من نحدد من في النار ومن في الجنة
فهؤلاء قوم أفضوا إلى ما قدموه وحسابهم عند ربهم
صحابة رسولنا صلى الله عليه وسلم فيهم الخيرية جميعا وكلهم عدول
ونحسبهم جميعا على خير
اما ما حصل بينهم فكان فتنة الله أعلم بحقيقتها
فلا يحق لنا تكفيرهم على أساسها وكلنا يعلم ما لهم من الفضل والخير في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم....

اما عن أبي لؤلؤة فلم يثبت انه كان صحابيا ابدا بل الواقع انه كان مجوسيا عابدا للنار - ولا تنس أنه هلك منتحرا بعد أن قتل نفسه -

اما قاتلي عثمان رضي الله عنه فمعلوم أنه ليس من الصحابة ولم يشترك في دمه أحد من الصحابة رضي الله عنهم
وإنما كان من الرعاع الذين قدموا من البصرة ومصر ناقمين على أمير المؤمنين محشوة عقولهم بأحقاد مبنية على أساس مآخذ كونها في الأصل ثلة من المنافقين أتباع ابن سبإ...

اما قاتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه فالكل متفق أنه الخارجي ابن ملجم الذي انشق عن جيش امير المؤمنين رضيي الله عنه وشيعته !

اما قاتلوا الحسين رضي الله عنه فهم مجموعة من المجرمين على رأسهم المجرم عبيد الله بن زياد والشمر بن ذي الجوشن الضبابي


هؤلاء الأربعة مجموعات ليسوا من الصحابة وفعلهم شنيع جداا لدرجة البلبلة واحداث الفتن ولم يكونوا معذورين في فعلتهم ابدا ولا متأولين الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
اسعد قاسم
:: ضيف اثنا عشري ::
:: ضيف اثنا عشري ::
اسعد قاسم


الأوسمة نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Image
عدد المساهمات : 8
نقاط : 11
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/03/2012

نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقد موضوعي لكلام بن تيمية    نقد موضوعي لكلام بن تيمية  Emptyالخميس مارس 22, 2012 2:11 pm

{مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ} [المائدة : 32]

{وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْسًا فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا وَاللَّهُ مُخْرِجٌ مَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ} [البقرة : 72]

لايمكن عقلا وشرعا جعل القاتل والمقتول عند الله سواء وكلاهما في الجنة , فلابد ان احدهما حق

والاخر باطل , فالمسلمون اخوة على دين واحد ما لم يقع بينهم السيف , فان وقع السيف بينهم

انفصمت العروة , وانحلت الاخوة , وانقسم القوم الى حق وباطل , وقد ثبت ان الصحابة قد وقع بينهم

السيف وجرت بينهم الحروب , فنقسموا بذلك الى منافقين والى مؤمنين , وهذا ما اكده رسول الله في

صحيح مسلم .

]u]في أصحابي اثنا عشر منافقا فيهم ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط[/u]

صحيح مسلم » كتاب صفات المنافقين وأحكامهم

2779 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أسود بن عامر حدثنا شعبة بن الحجاج عن قتادة عن أبي

نضرة عن قيس قال قلت لعمار أرأيتم صنيعكم هذا الذي صنعتم في أمر علي أرأيا رأيتموه أو شيئا

عهده إليكم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ما عهد إلينا رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا لم

يعهده إلى الناس كافة ولكن حذيفة أخبرني عن النبي صلى الله عليه وسلم قال قال النبي صلى الله عليه

وسلم في أصحابي اثنا عشر منافقا فيهم ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط ثمانية

منهم تكفيكهم الدبيلة وأربعة لم أحفظ ما قال شعبة فيهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقد موضوعي لكلام بن تيمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ~~ شيخ الإسلام ابن تيمية ~~
» الاستقامة لشيخ الاسلام ابن تيمية
» الاختيارات الفقهية لشيخ الإسلام ابن تيمية
» هل كان ابن تيمية يقول ان الصحابة كانوا يبغضون عليا؟؟
» رد شبهة النصب عن شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى ..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية :: ~*¤ô§ô¤*~بيت الحــــــــــــــــوارات~*¤ô§ô¤*~ :: ۩۞۩~منتدى حـــــــــوار الشـيــــــــــــعة~۩۞۩»-
انتقل الى: