منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
 تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 829894
ادارة المنتدى  تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 103798

 تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
 تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 829894
ادارة المنتدى  تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 103798

 تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُوله.إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً.وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً [الأحزاب:33-34]
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المرجو من الأعضاء الكرام توخي الدقة في اختيار المواضيع وتنسيقها.ووضعهها في اقسامها المخصصة لها ***
رجاااء من الاخوة والأخوات اعضاء المنتدى ابلاغ الادارة باية مشاركة مخالفة.. جزاكم الله كل خير ***

 

  تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة  تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

 تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية    تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية Emptyالأحد ديسمبر 04, 2011 11:41 am

كمال الدين وتمام النعمة للصدوق (381 هـ) صفحة460

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قلت : فأخبرني يا مولاي عن التأويل فيهما قال : إن موسى ناجى ربه بالواد المقدس فقال : يا رب إني قد أخلصت لك المحبة مني وغسلت قلبي عمن سواك - و كان شديد الحب لأهله - فقال الله تعالى : " اخلع نعليك " أي أنزع حب أهلك من قلبك إن كانت محبتك لي خالصة وقلبك من الميل إلى من سواي مغسولا قلت : فأخبرني يا ابن رسول الله عن تأويل " كهيعص " قال هذه الحروف من أنباء الغيب أطلع الله عليها عبده زكريا ثم قصها على محمد صلى الله عليه وآله وذلك أن زكريا سأل ربه أن يعلمه أسماء الخمسة فأهبط عليه جبرئيل فعلمه إياها فكان زكريا إذا ذكر محمدا وعليا وفاطمة والحسن والحسين سري عنه همه وانجلى كربه وإذا ذكر الحسين خنقته العبرة ووقعت عليه البهرة فقال ذات يوم : يا إلهي ما بالي إذا ذكرت أربعا منهم تسليت بأسمائهم من همومي وإذا ذكرت الحسين تدمع عيني وتثور زفرتي ؟ فأنبأه الله تعالى عن قصته وقال : " كهيعص " " فالكاف " اسم كربلاء و " الهاء " هلاك العترة . و " الياء " يزيد وهو ظالم الحسين ع . و " العين " عطشه . و " الصاد " صبره


************

دلائل الإمامة لمحمد بن جرير الطبري الشيعي (ق 4) صفحة513

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قلت : فأخبرني يا بن رسول الله عن تأويل * (كهيعص) * قال : هذه الحروف من أنباء الغيب اطلع الله عليها عبده زكريا (ع) ثم قصها على محمد (صلى الله عليه وآله) وذلك أن زكريا (ع) سأل ربه أن يعلمه أسماء الخمسة فأهبط عليه جبرئيل (ع) فعلمه إياها فكان زكريا (ع) إذا ذكر محمدا وعليا وفاطمة والحسن سري عنه همه وانجلى كربه فإذا ذكر اسم الحسين (ع) خنقته العبرة ووقعت عليه الهموم فقال ذات يوم : " إلهي ما بالي إذا ذكرت أربعا منهم تسليت بأسمائهم من همومي وإذا ذكرت الحسين تدمع عيني وتثور زفرتي ؟ " فأنبأه الله عن قصته فقال : * (كهيعص) * فالكاف : اسم كربلاء والهاء : هلاك العترة والياء : يزيد (لعنه الله) وهو ظالم الحسين (ع) والعين : عطشه والصاد : صبره . فلما سمع بذلك زكريا (ع) لم يفارق مسجده ثلاثة أيام ومنع فيهن الناس من الدخول عليه وأقبل على البكاء والنحيب وكانب ندبته : " إلهي أتفجع خير جميع خلقك بولده إلهي أتنزل بلوى هذه الرزية بفنائه إلهي أتلبس عليا وفاطمة ثياب هذه المصيبة إلهي أتحل كربة هذه الفجيعة بساحتهما ثم كان يقول : " إلهي ارزقني ولدا تقر به عيني على الكبر واجعله وارثا رضيا يوازي محله مني محل الحسين فإذا رزقتنيه فافتني بحبه ثم أفجعني به كما تفجع محمدا حبيبك بولده " فرزقه الله (تعالى) يحيى (ع) وفجعه به وكان حمل يحيى ستة أشهر وحمل الحسين (ع) كذلك وله قصة طويلة .

************

نوادر المعجزات لمحمد بن جرير الطبري الشيعي (ق 4) صفحة194

6 - ومنها : سئل ع عن تأويل " كهيعص " قال ع : الكاف : اسم كربلاء والهاء : هلاك العترة والياء : يزيد وهو ظالم الحسين ع والعين : عطش الحسين وأصحابه والصاد : صبره

************

الاحتجاج للطبرسي (548 هـ) الجزء2 صفحة272

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

فقلت : أخبرني عن تأويل كهيعص . قال : هذه الحروف من أنباء الغيب أطلع الله عليها عبده زكريا ثم قصها على محمد صلى الله عليه وآله وذلك : أن زكريا ع سأل ربه : أن يعلمه الأسماء الخمسة فأهبط عليه جبرئيل فعلمه إياها فكان زكريا إذا ذكر محمدا وعليا وفاطمة والحسن سرى عنه همه وانجلى كربه وإذا ذكر اسم الحسين ع خنقته العبرة ووقعت عليه البهرة . فقال - ذات يوم - : إلهي ما بالي إذا ذكرت أربعا منهم تسليت بأسمائهم من همومي وإذا ذكرت الحسين تدمع عيني وتثور زفرتي . فأنبأه الله تبارك وتعالى عن قصته فقال : (كهيعص) فالكاف اسم (كربلاء) والهاء (هلاك العترة) والياء (يزيد) وهو ظالم الحسين والعين (عطشه) والصاد (صبره) فلما سمع بذلك زكريا ع لم يفارق مسجده ثلاثة أيام ومنع فيهن الناس من الدخول عليه وأقبل على البكاء والنحيب وكان يرثيه : إلهي أتفجع خير جميع خلقك بولده ؟ إلهي أتنزل بلوى هذه الرزية بفنائه ؟ إلهي أتلبس عليا وفاطمة ثوب هذه المصيبة ؟ إلهي تحل كربة هذه المصيبة بساحتهما ؟ ثم كان يقول : إلهي ارزقني ولدا تقر به عيني على الكبر فإذا رزقتنيه فافتني بحبه ثم افجعني به كما تفجع محمدا حبيبك بولده . فرزقه الله يحيى وفجعه به وكان حمل يحيى ستة أشهر وحمل الحسين كذلك .

************

مناقب آل أبي طالب لابن شهر آشوب (588 هـ) الجزء3 صفحة237

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

سأل إسحاق الأحمر الحجة (ع) عن قول الله تعالى (كهيعص) فقال : هذه الحروف من أنباء الغيب اطلع الله عليه عبده زكريا ثم قصها على محمد (ص) وذلك أن زكريا سأل ربه أن يعلمه أسماء الخمسة فأهبط عليه جبرئيل وعلمه إياها وكان زكريا إذا ذكر محمدا وعيا وفاطمة والحسن والحسين سرى عنه همه وانجلى كربه وإذا ذكر الحسين غلبته العبرة ووقعت عليه الزفرة فقالت ذات يوم : إلهي إذا ذكرت أربعا منهم تسليت بأسمائهم من همومي وإذا ذكرت الحسين تدمع عيني وتثور زفرتي فأنبأه الله في قصته فقال : كهيعص فالكاف اسم كربلاء والهاء هلاك العترة والياء يزيد وهو ظالم للحسين والعين عطشه والصاد صبره . فلما سمع ذلك زكريا لم يفارق مسجده ثلاثة أيام ومنع الناس من الدخول عليه وأقبل على البكاء والنحيب ويقول : إلهي أتفجع خير خلقك بولده إلهي أتنزل الرزية بفنائه إلهي أتلبس عليا وفاطمة ثياب هذه المصيبة إلهي أتحل هذه الفجيعة بساحتهما ثم كان يقول : اللهم ارزقني ولدا تقر به عيني على الكبر واجعله وارثا رضيا يوازي محله مني الحسين فإذا رزقتنيه فافتني بحبه ثم افجعني به كما تفجع محمدا حبيبك بولده فرزقه يحيى وفجعه به وكان حمل يحيى ستة أشهر وحمل الحسين ستة أشهر وذبح يحيى كما ذبح الحسين ولم تبك السماء والأرض إلا عليهما الخبر

************

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء14 صفحة178

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

14 - الاحتجاج : سأل سعد بن عبد الله القائم ع عن تأويل " كهيعص " قال ع : هذه الحروف من أنباء الغيب أطلع الله عليها عبده زكريا ثم قصها على محمد صلى الله عليه وآله وذلك أن زكريا سأل ربه أن يعلمه أسماء الخمسة فأهبط عليه جبرئيل ع فعلمه إياها فكان زكريا ع إذا ذكر محمدا صلى الله عليه وآله وعليا وفاطمة والحسن ع سري عنه همه وانجلى كربه وإذا ذكر اسم الحسين ع خنقته العبرة ووقعت عليه البهرة فقال ع ذات يوم : إلهي ما بالي إذا ذكرت أربعة منهم تسليت بأسمائهم من همومي وإذا ذكرت الحسين تدمع عيني وتثور زفرتي ؟ فأنبأه الله تبارك وتعالى عن قصته فقال : " كهيعص " فالكاف اسم كربلا والهاء هلاك العترة والياء يزيد وهو ظالم الحسين ع والعين عطشه والصاد صبره فلما سمع ذلك زكريا ع لم يفارق مسجده ثلاثة أيام ومنع فيهن الناس من الدخول عليه وأقبل على البكاء والنحيب وكان يرثيه : إلهي أتفجع خير جميع خلقك بولده ؟ إلهي أتنزل بلوى هذه الرزية بفنائه ؟ إلهي أتلبس عليا وفاطمة ثياب هذه المصيبة ؟ إلهي أتحل كربة هذه المصيبة بساحتهما ؟ . ثم كان يقول : إلهي ارزقني ولدا تقر به عيني على الكبر فإذا رزقتنيه فافتني بحبه ثم افجعني به كما تفجع محمدا حبيبك بولده . فرزقه الله يحيى وفجعه به وكان حمل يحيى ع ستة أشهر وحمل الحسين ع كذلك الخبر

************

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء44 صفحة223 باب 30 أخبار الله تعالى أنبياءه ونبينا ص بشهادته

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

1 - الاحتجاج : سعد بن عبد الله قال : سألت القائم ع عن تأويل كهيعص قال ع : هذه الحروف من أنباء الغيب اطلع الله عليها عبده زكريا ثم قصها على محمد عليه وآله السلام وذلك أن زكريا سأل الله ربه أن يعلمه أسماء الخمسة فأهبط عليه جبرائيل ع فعلمه إياها فكان زكريا إذا ذكر محمدا وعليا وفاطمة والحسن ع سري عنه همه وانجلى كربه وإذا ذكر اسم الحسين خنقته العبرة ووقعت عليه البهرة فقال ع ذات يوم : إلهي ما بالي إذا ذكرت أربعة منهم تسليت بأسمائهم من همومي وإذا ذكرت الحسين تدمع عيني وتثور زفرتي ؟ فأنبأه الله تبارك وتعالى عن قصته فقال : كهيعص فالكاف اسم كربلا والهاء هلاك العترة الطاهرة والياء يزيد وهو ظالم الحسين والعين عطشه والصاد صبره . فلما سمع ذلك زكريا لم يفارق مسجده ثلاثة أيام ومنع فيهن الناس من الدخول عليه وأقبل على البكاء والنحيب وكان يرثيه : إلهي أتفجع خير جميع خلقك بولده ؟ إلهي أتنزل بلوى هذه الرزية بفنائه ؟ إلهي أتلبس عليا وفاطمة ثياب هذه المصيبة ؟ إلهي أتحل كربة هذه المصيبة بساحتهما . ثم كان يقول : إلهي ارزقني ولدا تقربه عيني على الكبر فإذا رزقتنيه فافتني بحبه ثم أفجعني به كما تفجع محمدا حبيبك بولده فرزقه الله يحيى وفجعه به وكان حمل يحيى ستة أشهر وحمل الحسين ع كذلك الخبر

************

تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء3 صفحة319

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

3 - في كتاب كمال الدين وتمام النعمة بإسناده إلى سعد بن عبد الله القمي عن الحجة القائم ع حديث طويل وفيه : قلت : فأخبرني يا بن رسول الله عن تأويل كهيعص قال : هذه الحروف من أنباء الغيب اطلع الله عبد زكريا عليها ثم قصها على محمد صلى الله عليه وآله وذلك أن زكريا ع سأل ربه ان يعلمه أسماء الخمسة فأهبط الله عليه جبرائيل ع فعلمه إياها فكان زكريا إذا ذكر محمدا وعليا وفاطمة والحسن سرى عنه همه وانجلى كربه وإذا ذكر الحسين ع خنقته العبرة ووقعت عليه البهرة فقال ذات يوم : الهي ما بالى إذا ذكرت أربعا منهم ع تسليت بأسمائهم من همومي وإذا ذكرت الحسين ع تدمع عيني وتثور زفرتي ؟ فأنبأه تبارك و تعالى عن قصته فقال : " كهيعص " فالكاف اسم كربلاء والهاء هلاك العترة والياء يزيد لعنه الله وهو ظالم الحسين والعين عطشه والصاد صبره فلما سمع بذلك زكريا ع لم يفارق مسجده ثلاثة أيام ومنع فيها الناس من الدخول عليه وأقبل على البكاء و النحيب وكانت ندبته : الهي أتفجع خير خلقك بولده ؟ أتنزل بلوى هذه الرزية بفنائه ؟ أتلبس عليا وفاطمة ثياب هذه المصيبة ؟ الهي أتحل كربة هذه الفجيعة بساحتهما ؟ ثم كان يقول : الهى ارزقني ولدا تقر به عيني عند الكبر واجعله وارثا ووصيا واجعل محله منى محل الحسين ع فإذا رزقتنيه فأفتني بحبه وبه أفجعني به كما تفجع محمدا حبيبك صلى الله عليه وآله بولده فرزقه الله يحيى ع وفجعه به وكان حمل يحيى ستة أشهر وحمل الحسين ع كذلك



 تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 84860
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة  تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

 تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية    تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية Emptyالسبت سبتمبر 08, 2012 9:45 am

بسم الله الرحمن الرحيم كهيعص قال: حدثنا جعفر بن احمد (محمد ط) عن عبيدالله (عبدالله ط) عن الحسن بن علي عن ابيه عن ابي بصير عن ابي عبدالله (عليه السلام) قال هذه كهيعص اسماء الله مقطعة واما قوله كهيعص قال الله هو الكافي الهادي العالم (ذو الايادي الصابر على الاعادي ك) الصادق ذو الايادي العظام وهو قوله كما وصف نفسه تبارك وتعالى ج 2 ص 48


ما شاءَ الله علَى التَّفسِير ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
الاباتشى ثائر
:: عضو جديد ::
:: عضو جديد ::
الاباتشى ثائر


الأوسمة  تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية Image
 تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية 1343521921401


عدد المساهمات : 39
نقاط : 58
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2012

 تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية    تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية Emptyالسبت سبتمبر 08, 2012 9:56 am

بارك الله فيك الشيعة حمقى كما قال الامام الباقر


بقولـه (( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179)
كذابين

===
و قد روى عن جعفر الصادق عن كذب الشيعة حيث قال
إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .
وقال كذلك : لو قام قائمنا بدأ بكذاب الشيعة فقتلهم . رجال الكشي ص 253 .
وقال أيضا (جعفر الصادق) : إن الناس أولعوا بالكذب علينا ، وإني أحدثهم بالحديث فلا يخرج أحدهم من عندي حتى يتأوله على غير تأويله وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون الدنيا . بحار الأنوار ج2 ص 246
حمقى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ألأني أناقش الشيعة الاثني عشرية !!!
» ===== أفكار في دعوة الشيعة الاثني عشرية ======
» بعض من شرك الإمامية الاثني عشرية : الخطبة الافتخارية وخطبة البيان
» مفااااااااااااااجأة (إرضاع الحيوانات عند الاثني عشرية) !!!
» تحريف القرآن عند الشيعة ألاثني عشرية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية :: ~*¤ô§ô¤*~بيت الحــــــــــــــــوارات~*¤ô§ô¤*~ :: ۩۞۩~منتدى حـــــــــوار الشـيــــــــــــعة~۩۞۩»-
انتقل الى: