منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 829894
ادارة المنتدى شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 103798

شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 829894
ادارة المنتدى شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 103798

شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُوله.إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً.وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً [الأحزاب:33-34]
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المرجو من الأعضاء الكرام توخي الدقة في اختيار المواضيع وتنسيقها.ووضعهها في اقسامها المخصصة لها ***
رجاااء من الاخوة والأخوات اعضاء المنتدى ابلاغ الادارة باية مشاركة مخالفة.. جزاكم الله كل خير ***

 

 شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] Empty
مُساهمةموضوع: شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7]   شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] Emptyالأربعاء يونيو 01, 2011 2:43 pm

بسم الله والحمد لله وحده والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه...


يتشدق الرافضة بآية كريمة معتقدين انها النجاء لهم والمخلص لاثبات خرافة من خرافاتهم المتهالكة (الامامة) الا وهي الاية 7 من سورة الرعد ..

يقول الحق تعالى: وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ



فقالوا بالاستناد على أحاديث سنناقشها لاحقا :

اقتباس :
مسند أحمد ج1ص126ح1041 : " حدثنا عبد الله - ثقة حافظ - حدثني عثمان بن أبي شيبة - ثقة حافظ - ثنا مطلب بن زياد - صدوق - عن السدي - ثقة واحتج به مسلم - عن عبد خير - ثقة - عن علي في قوله ( إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ) قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم المنذر والهاد رجل من بنى هاشم ".

المعجم الأوسط ج2ص94ح1361 : " حدثنا أحمد محمد بن صدقة - ثقة حافظ - قال حدثنا عثمان بن أبي شيبة قال حدثنا مطلب بن زياد عن السدي عن عبد خيرعن علي بن أبي طالب في قوله ( إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ) قال رسول الله المنذر والهاد رجل من بني هاشم ".

الأحاديث المختارة ج: 2 ص: 286ح668 بسنده ( عبدالله بن أحمد حدثني أبو بكر بن أبي شيبة ثنا مطلب بن زياد عن السدي عن عبد خير عن علي في قوله ( إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم المنذر والهاد رجل من بني هاشم . ) وقال ( إسناده حسن ) .

والحديث نص صريح على صحة هذا ، تفسير الطبري ج: 13 ص: 108 : " ذكر من قال ذلك حدثنا أحمد بن يحيى الصوفي قال ثنا الحسن بن الحسين الأنصاري قال ثنا معاذ بن مسلم ثنا الهروي عن عطاء بن السائب عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال لما نزلت ( إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ) وضع صلى الله عليه وسلم يده على صدره فقال أنا المنذر ولكل قوم هاد وأومأ بيده إلى منكب علي فقال أنت الهادي يا علي بك يهتدي المهتدون بعدي ".

نقول : من جمع بين الآية والرواية ،،، يسأل نفسه سؤالا فيه إجابته ،،

من الهادي من بني هاشم فيما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم غير علي بن أبي طالب ؟!


لكن هيهات هيهات


//


الـــــــــــــــــرد في الأسفل:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] Empty
مُساهمةموضوع: رد: شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7]   شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] Emptyالأربعاء يونيو 01, 2011 2:45 pm



يقول الحق تعالى: وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ [الرعد : 7]

أولا : الهداية نوعان ارشاد وتوفيق

1- هداية الارشاد : تقتصر على ارشاد الناس ودلهم على الحق والخير وليس على الهادي هنا تحقيق الهداية

ومثالها قوله تعالى " وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ " [الشورى : 52]

" إِنَّ هَذَا الْقُرْآَنَ َيهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ " [الإسراء : 9]

" يَا أَبَتِ إِنِّي قَدْ جَاءَنِي مِنَ الْعِلْمِ مَا لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِي أَهْدِكَ صِرَاطًا سَوِيًّا " [مريم : 43]

" وَقَالَ الَّذِي آَمَنَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُونِ أَهْدِكُمْ سَبِيلَ الرَّشَادِ " [غافر : 38]

" َمِنْ قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ " [الأعراف : 159]


فعلى هذا المعنى الذي يستطيعه البشر .. سيدنا محمد هاد يهدي البشر ويوجههم بل هو سيد الهداة ...

وكذلك بقية أنبياء الله وكل الدعاة الى الله كما أن القرآن الكريم هاد أيضا بنفس المعنى..

وليس ذلك قصرا على سيدنا علي كما زعم الرافضة فهو رضي الله عنه هاد من ضمن هداة ..

ولايبلغ به الحال أن يكون أولى من سيدنا محمد بهذا الوصف ...

كما زعم من أضل الله عندما جعل سيدنا محمد مجرد منذر وسيدنا علي هو الهادي !!!!



2- هداية التوفيق : وتقتصر على الله عز وجل فلايستطيع القيام بها نبي ولا داعية

ومثالها قوله تعالى :

" إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ " [القصص : 56]

" لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ " [البقرة : 272]

فنفى عن حبيبه محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم قدرته على القيام بهذا النوع من الهداية ..وبالتالي فان نفيها عن غيره من باب أولى ..

وقطعا يدخل في ذلك سيدنا علي ...




حسنا لدينا نوعين من الهداية :


الأولى : هداية الارشاد وقد أثبتها الله لسيدنا محمد بقوله " وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ "

والثانية : هداية التوفيق وقد نفاها الله عمن سواه بقوله " لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ "


فعن أي نوع من الهداية يتحدث الرافضة !! ؟؟


اذا قالوا بأنهم يتحدثون عن هداية الارشاد لآن هداية التوفيق مستحيلة لسيدنا علي ..

سألناهم :

من أولى أن يكون هاديا على هذا المعنى سيدنا علي أم هاديه ومعلمه وهادي البشرية جمعاء سيدنا محمد ؟؟

ان قالوا ان سيدنا علي أولى فقد كفروا بصريح القرآن الذي قال لسيدنا محمد " وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ "

وان قالوا سيدنا محمد هو الأولى وجب عليهم انكار قول أسلافهم الذين زعموا بأن سيدنا علي هو الهادي !!!

وبالتالي يطير عليهم دليل آخر من أدلتهم التي يلوون أعناقها بروايات مكذوبة ليثبتوا باطلهم ..


نخلص مما سبق أن تفسيرهم للآية مغالطة واضحة ومكابرة للحق ..

فسيدنا محمد هو الهادي على هذا المعنى الذي تم نقاشه ولا يستقيم أن يصفه الله بالمنذر ويصف غيره بالهادي...



يتبع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] Empty
مُساهمةموضوع: رد: شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7]   شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] Emptyالأربعاء يونيو 01, 2011 2:48 pm

ثانيا : من هو الأفضل المنذر أم الهادي !!؟؟؟



المنذر : هو من يتولى انذار الناس واخافتهم ..

والهادي : هو من يهديهم الى الخير والحق ..


ولايخفى على العاقل أن من أدوات الهادي الانذار وان الانذار وظيفة واحدة للهادي من عدة وظائف ..لأن الهادي يبشر وينذر ويعلم ويوجه ويشرح ويجاهد لنشر الهدي ..


فكيف جاز لهؤلاء الظلمة أن يفضلوا سيدنا علي على سيدنا محمد وهو بعض تلاميذه !!!

بأن جعلوا الوظيفة الأعلى والأهم للامام والوظيفة الأدنى والأقل لسيد الأولين والآخرين !!!



//



ثالثا : قوله تعالى " قوله تعالى " إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ " اثبات بأنه هادي كذلك ..

ويرد الظالمين لسيدنا محمد بغيظهم ..

لأن حصر دور سيدنا محمد بالانذار وهو هنا التبليغ و الدعوة وهي هداية الناس .. وليس مجرد الانذار كما فهم الجهلة

فعبر عنه ببعض وظائف الهداية بمعنى الارشاد وهو الانذار

بينما قد أثبت له بقية الوظائف كالتبشير والتعليم و غيرها في مواقع كثيرة من القرآن ..

ومن ذلك قوله تعالى :

" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا " [الأحزاب : 45]

وأيضا

" هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ " [الجمعة : 2]


فكأن الله سبحانه وتعالى يقول لسيدنا محمد لست الا هاديا مرشدا وليس بيدك انزال الآيات..


ردا على قول الكفار " وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ " [الرعد : 7]

يريدون آية ليهتدوا فيجيبهم المولى عز وجل بأن نبيه لايملك انزال الآيات وأن الهداية والتوفيق بيد الله وحده..




//



رابعا : قوله تعالى " وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ " حقيقة تقتل باطل الرافضة



يزعم الرافضة أن معنى " وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ " أي لكل جيل امام من الاثني عشر يهديهم

وهذا حمق وغباء ماعليه مزيد ..

فكل امام من أئمتهم قد يكون عاصر جيلا ولكن خرافتهم الغائب عاصر عشرات الأجيال !!!


بالاضافة الى أن في ذلك نسبة صفة الهادي لأئمتهم ونزعها عن رسول الله ظلما وجورا ...

فليس هناك مناسبة لحشر أئمة الرافضة في الآية لا من قريب ولا من بعيد ...


يرد القرآن على الرافضة وينهي خيالاتهم بتقرير أن الله قد أرسل الرسل الهداة الى أقوامهم ليهدوهم

ومن ذلك قوله تعالى :

" بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ " [السجدة : 3]

" وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ " [إبراهيم : 4]

" ثُمَّ بَعَثْنَا مِنْ بَعْدِهِ رُسُلًا إِلَى قَوْمِهِمْ فَجَاءُوهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ " [الأعراف : 103]

" إِنَّا أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ أَنْ أَنْذِرْ قَوْمَكَ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ "[نوح : 1]

وغيرها الكثير ....


قوم يعني مجموعة من الناس أو أمة من الأمم

فيكون معنى العبارة " وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ " = لكل أمة رسول يرشدهم ويهديهم الى دين الله

وذلك يعني

انما أنت يامحمد مرشد لهؤلاء تهديهم الى الله كما أن لكل أمة من الأمم السابقة رسول يهديهم ويرشدهم



كما يلاحظ المنصفون : ليس في الآية ذكر لسيدنا علي ولا لأئمة الرافضة !!!

وليس فيها نزع لصفة الهادي من سيدنا محمد لالصاقها زورا وبهتانا بمن هم دونه ومن أمته وقومه الذين هداهم الله به



//


تعازينا للرافضة في موروثهم وأدلة باطلهم التي تتساقط الواحد تلو الآخر


يتبع..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] 1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] Empty
مُساهمةموضوع: رد: شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7]   شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7] Emptyالأربعاء يونيو 01, 2011 2:55 pm


الان نرجع الى مناقشة ما أوردوه من روايات واحاديث:


للأسف (عليهم) ما نقلوه يضرب في صميم اعتقادهم بافضلية امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه على جميع الصحابة رضوان الله عليهم جميعا بل وحتى على رسول رب العزة (صلى الله عليه وسلم).. !!

وهذا اساس من اساسات الامامة عندهم ..

فنراهم تتشبثوب بروايات ضعيفة (او مختلف في صحتها )من مصادرينا من اجل اثبات خرافة من خرافاتهم ويتجاوزون حكم الله تعالى في كتابه المنزل .. في نفس الوقت الذي يتشدقون فيه بأنهم تضربون بعرض الحائط كل حديث او رواية لا تتماشى مع كتاب الله تعالى!!!

لكن الحقيقة انه ثبت أنهم يضربون بعرض الحائط كل ما لم يوافق عقائدهم وخرافاتهم وان كان كلام الله تعالى كما حصل في هذه الشبهة ...

لنعد الان إلى الروايات:

1 - حدثنا عبد الله حدثني عثمان بن أبي شيبة ثنا مطلب بن زياد عن السدي عن عبد خير عن علي : في قوله { إنما أنت منذر ولكل قوم هاد } قال رسول الله صلى الله عليه وسلم المنذر والهاد رجل من بنى هاشم
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده ضعيف وفي متنه نكارة
مسند أحمد بن حنبل
1\126

2 - في قوله تعالى { إنما أنت منذر } قال رسول الله صلى الله عليه وسلم المنذر والهادي رجل من بني هاشم
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/38
خلاصة حكم المحدث: غريب جدا

وهذه الرواية اصلا آفتها المطلب بن زياد الذي لا يحتج به لكثرة وهمه ..

اذن فالحديث مختلف فيه . وان صح فهو لا يدل على علي رضي الله عنه بالذات .. قد يكون الرسول نفسه وهذا ما استنتجناه من ايات ربنا تعالى في كتابه العزيز (هذا الاحتمال هو المرجح)..
او قد يدل على المهدي المنتظر (مهدينا طبعا) ..

والله اعلم


3 - أما رواية لما نزلت ( إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ) وضع صلى الله عليه وسلم يده على صدره فقال أنا المنذر ولكل قوم هاد وأومأ بيده إلى منكب علي فقال أنت الهادي يا علي بك يهتدي المهتدون بعدي ".

قال الألباني موضوع (سلسلة الضعيفة4899). فهو حديثٌ مُنْكَرٌ أخرجه الطبري في تفسيره وفيه الحسن العرني ضعيف جدا وفيه معاذ بن مسلم وهو مجهول

قال الألباني: فيه الحسن بن الحسين. قال أبو حاتم لم يكن بصدوق عندهم كان من رؤساء الشيعة وقال ابن عدي « لا يشبه حديثه حديث الثقات وقال ابن حبان يأتي عن الأثبات بالملزقات ويروي المقلوبات» (ميزان الاعتدال2/231). وذكر من مناكيره هذا الحديث.

وقال عبد الحسين في (المراجعات ص55) « وردت في ذلك سبعة أحاديث عند أهل السنة» قال الألباني « ثم لم يذكر إلا حديثا واحدا زعم أن إبراهيم الحموي أسنده إلى أبي هريرة.. فمن هو إبراهيم هذا؟ فيحتمل أن يكون (إبراهيم بن سليمان الحموي من علماء الحنفية المتأخرين (توفي732) غير أنه لم يذكر أيضا في أي كتاب ذكر هذا الحديث؟.. وقوله (أسنده) كذب مكشوف إذ كيف يسند من كان في القرن الثامن وبينه وبين أبي هريرة مفاوز؟. ولو فرضنا أنه أسنده: فما قيمة مثل هذا الإسناد النازل الكثير الرواة؟ فإن مثله قل ما يسلم من علة. وهؤلاء الشيعة كالغرقى يتعلقون ولو بخيوط القمر» (سلسلة الأحاديث الضعيفة10/2/538).




الخلاصة:

للاسف دين الرافضة مبني على الاحاديث و الروايات الضعيفة والمكذوبة . وليتها رواياتهم بل روات اهل السنة!!
يعني ياخذون ما لفظه اهل السنة من كذب ويبنون عليه دينهم ومعتقداتهم



هداى الله الرافضة الى الطريق الحق .. وابعدهم عن الغلو والافراط والتفريط ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
 
شبهة رافضية جديدة في آية : "إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" [الرعد : 7]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شبهة في اية : وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَاراً ... [الرعد : 3]
» رد شبهة : حك المعوذتين ...
»  99شبهة رافضية والرد عليها
» شبهة في حديث العــــــــــــــــــــدوى وردهــــــــــا
» شبهة طمع النبى بالغنائم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية :: ~*¤ô§ô¤*~بيت الحــــــــــــــــوارات~*¤ô§ô¤*~ :: ۩۞۩~منتدى رد الشبهات والافتراءات الوهمـــــــــــــــية~۩۞۩»-
انتقل الى: