| لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين | |
|
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
درة الاسلام :: عضو نشيط ::
عدد المساهمات : 73 نقاط : 103 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 07/10/2010
| موضوع: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الخميس نوفمبر 25, 2010 9:46 am | |
| إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ) جاء في مسند الإمام أحمد رحمه الله أنه قال حدثنا عبد الرزاق، حدثنا مَعْمَر،عن الزهري قال: أخبرني سعيد بن المسَيَّب، وعُرْوَة بن الزبير، وعلقمة بن وقاص، وعُبَيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود، عن حديث عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم، حين قال لها أهل الإفك ما قالوا، فبرأها الله، وكلّهم قد حدثني بطائفة من حديثها، وبعضهم كان أوعى لحديثها من بعض وأثبت اقتصاصًا، وقد وعيت عن كل واحد منهم الحديث الذي حدثني، وبعض حديثهم يصدق بعضًا: ذكروا أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يخرج سَفَرًا أقرع بين نسائه، فأيتهن خرج سهمها خرج بها رسول الله صلى الله عليه وسلم معه، قالت عائشة: فأقرع بيننا في غزوة غزاها، فخرج فيها سهمي، وخرجت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك بعدما أنزل الحجابُ، فأنا أحْمَل في هَودَجي وأنزل فيه مسيرنا، حتى إذا فرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم من غَزْوه وقفل ودنونا من المدينة، آذن ليلة بالرحيل، فقمت حين آذنوا بالرحيل، فمشيت حتى جاوزت الجيش، فلما قضيت شأني أقبلت إلى الرحل فلمست صدري، فإذا عقْد من جَزْع ظَفار قد انقطع، فرجعت فالتمست عقدي، فحَبَسني ابتغاؤه. وأقبل الرهط الذين كانوا يرحلون بي فحملوا هودجي فرحلوه على بعيري الذي كنت أركب -وهم يحسبون أني فيه -قالت: وكان النساء إذ ذاك خفافا لم يُهَلَبْهُنَّ ولم يغشهن اللحمُ، إنما يأكلن العُلقْة من الطعام. فلم يستنكر القوم ثقل الهودج حين رحلوه ورفعوه، وكنت جارية حديثة السن، فبعثوا الجمل وساروا،ووجدت عقدي بعدما استمر الجيش، فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب، فتيممت منزلي الذي كنت فيه، وظننت أن القوم سيفقدوني فيرجعون إليّ. فبينا أنا جالسة في منزلي، غلبتني عيني فنمت -وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذّكْوَانَي قد عَرَس من وراء الجيش -فادّلج فأصبح عند منزلي، فرأى سواد إنسان نائم، فأتاني فعرفني حين رآني. وقد كان يراني قبل أن يُضْرَب عليّ الحجاب، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني، فخَمَّرت وجهي بجلبابي، والله ما كلمني كلمة، ولا سمعت منه كلمة غيرَ استرجاعه، حتى أناخ راحلته، فَوْطئ على يَدها فركبتُها، فانطلق يقود بي الراحلة حتى أتينا الجيش بعدما نزلوا مُوغرين في نحر الظهيرة. فهلك من هلك في شأني، وكان الذي تولى كِبْره عبد الله بن أبي بن سلول. فَقَدمتُ المدينة فاشتكيت حين قدمنا شهرا، والناس يُفيضُون في قول أهل الإفك، ولا أشعر بشيء من ذلك، وهو يَريبني في وجعي أني لا أعرف من رسول الله صلى الله عليه وسلم اللُّطْف الذي كنت أرى منه حين أشتكي، إنما يدخل رسول الله صلى الله عليه وسلم فيسلم، ثم يقول: " كيف تِيكُم؟" فذلك يَرِيبني ولا أشعر بالشر، حتى خرجت بعدما نَقِهْت وخَرَجَت معي أم مِسطْح قبل المناصع -وهو مُتَبَرَّزُنا -ولا نخرج إلا ليلا إلى ليل، وذلك قبل أن نَتَّخذَ الكُنُف قريبا من بيوتنا، وأمرنا أمر العرب الأول في التنزه، وكنا نتأذى بالكُنُف أن نتخذها في بيوتنا. فانطلقت أنا وأم مسْطَح -وهي ابنة أبي رُهْم بن المطلب بن عبد مناف، وأمها ابنة صخر بن عامر، خالة أبي بكر الصديق، وابنها مسْطَح بن أثاثة بن عَبَّاد بن المطلب -فأقبلت أنا وابنة أبي رهم قِبَلَ بيتي حين فرغنا من شأننا، فعثرت أم مسْطح في مِرْطها فقالت: "تَعس مسْطح". فقلت لها: بئسما قلت، تسبين رجلا قد شهد بدرا؟ قالت: أي هَنْتاه، ألم تسمعي ما قال؟ قلت: وماذا قال؟ فأخبرتني بقول أهل الإفك، فازددتُ مرضًا إلى مرضي. فلما رجعتُ إلى بيتي دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم فسلم، ثم قال: "كيف تِيكُم؟" قلت: أتأذن لي أن آتي أبويّ؟ -قالت: وأنا حينئذ أريد أن أتيقن الخبر من قبَلهما -فأذنَ لي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فجئت أبوي فقلت لأمي: يا أمَّتاه، ما يتحدث الناس؟ فقالت: أيْ بُنَية هَوِّني عليك، فوالله لقلما كانت امرأة قَطّ وضيئة، عند رجل يحبها، ولها ضرائر إلا أكثرن عليها. قالت: فقلتُ: سبحان الله أوقد تحدث الناس بهذا؟ قالت: فبكيت تلك الليلة حتى أصبحت، لا يرقأ لي دمع ولا أكتحل بنوم، ثم أصبحت أبكي. فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عَلِيّا وأسامة بن زيد حين استلبث الوحيُ، يستشيرهما في فراق أهله، قالت: فأما أسامة بن زيد فأشار على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالذي يعلم من براءة أهله، وبالذي يعلم في نفسه له من الود، فقال: يا رسول الله، هم أهلك، ولا نعلم إلا خيرا. وأما علي بن أبي طالب فقال: لم يُضيق الله عليك، والنساء سواها كثير، وإن تسأل الجارية تصدُقك الخبر. قالت : فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم بَريرة، فقال: "أيْ بَرِيرة، هل رأيت من شيء يَريبك من عائشة؟" فقالت له بريرة: والذي بعثك بالحق إنْ رأيت عليها أمرا قَطّ أغمصُه عليها، أكثر من أنها جارية حديثة السن، تنام عن عجين أهلها، فتأتي الداجن فتأكله، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستعذر من عبد الله بن أبي بن سَلُول. قالت: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر: "يا معشر المسلمين مَنْ يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في أهل بيتي، فوالله ما علمت على أهلي إلا خيرًا، ولقد ذكروا رجلا ما علمت عليه إلا خيرًا، وما كان يدخل على أهلي إلا معي" . فقام سعد بن معاذ الأنصاري فقال: أنا أعذرك منه يا رسول الله، إن كان من الأوس ضربنا عنقه، وإن كان من إخواننا من الخزرج، أمرتنا ففعلنا أمرك. قالت: فقام سعد بن عبادة -وهو سيد الخزرج، وكان رجلا صالحا، ولكن احتملته الحمية -فقال لسعد ابن معاذ: لعمر الله لا تقتله ولا تقدر على قتله. فقام أُسَيد بن حُضير _ وهو ابن عم سعد بن معاذ -فقال لسعد بن عبادة: كذبت! لعمر الله لنقتلنه، فإنك منافق تجادل عن المنافقين. فتثاور الحيان الأوس والخزرج حتى هَمّوا أن يقتتلوا، ورسول الله صلى الله عليه وسلم [قائم على المنبر. فلم يزل رسول الله صلى الله عليه وسلم يُخَفّضهم حتى سكتوا وسكت رسول الله صلى الله عليه وسلم، قالت: وبكيت يومي ذلك، لا يرقأ لي دمع، ولا أكتحل بنوم، وأبواي يظنان أن البكاء فالق كبدي. قالت: فبينما هما جالسان عندي وأنا أبكي، استأذَنَت عليَّ امرأة من الأنصار، فأذنتُ لها، فجلست تبكي معي، فبينا نحن على ذلك إذ دخل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فسلم ثم جلس -قالت: ولم يجلس عندي منذ قيل لي ما قيل، وقد لبث شهرًا لا يُوحَى إليه في شأني شيء -قالت: فتشهد رسول الله صلى الله عليه وسلم حين جلس، ثم قال: أما بعد يا عائشة، فإنه قد بلغني عنك كذا وكذا، فإن كنت بريئة فسيبرئك الله، وإن كنت ألْمَمْت بذنب فاستغفري الله ثم توبي إليه، فإن العبد إذا اعترف بذنب ثم تاب، تاب الله عليه. قالت: فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم مقالته قَلَص دمعي حتى ما أحس منه قطرة، فقلت لأبي: أجب عني رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال: والله ما أدري ما أقول للرسول. فقلت لأمي: أجيبي عني رسول الله.فقالت: والله ما أدري ما أقول لرسول الله. قالت: فقلت -وأنا جارية حديثة السن، لا أحفظ كثيرا من القرآن إني والله لقد عرفت أنكم قد سمعتم بهذا، حتى استقر في أنفسكم وصدقتم به، ولَئَن قلت لكم إني بريئة -والله يعلم إني بريئة - لا تصدقوني بذلك. ولئن اعترفت لكم بأمر والله عز وجل يعلم أني بريئة تصدقوني ، وإني والله ما أجد لي ولكم مثلا إلا كما قال أبو يوسف: { فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ } [يوسف : 18]. قالت: ثم تحولت فاضطجعت على فراشي، قالت: وأنا والله حينئذ أعلم أني بريئة، وأن الله مُبَرِّئي ببراءتي، ولكن والله ما كنت أظن أن ينزل في شأني وحي يتلى، ولشأني كان أحقرَ في نفسي من أن يتكلم الله فِيَّ بأمر يُتلى. ولكن كنت أرجو أن يرى رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم رؤْيا يبرّئني الله بها. قالت: فوالله ما رام رسول الله صلى الله عليه وسلم من مجلسه، ولا خرج من أهل البيت أحد، حتى أنزل الله على نبيه، فأخذه ما كان يأخذه من البرحاء عند الوحي، حتى إنه لينحدر منه مثل الجُمَان من العرق في اليوم الشاتي، من ثِقَل القول الذي أنزل عليه . قالت : فلما سُرّيَ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يضحك، كان أول كلمة تكلم بها أن قال: "أبشري يا عائشة، أما الله فقد بَرّأك . فقالت لي أمي: قومي إليه. فقلت: والله لا أقوم إليه ولا أحمد إلا الله عز وجل، هو الذي أنزل براءتي وأنزل الله عز وجل: { إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ } عشر آيات. فأنزل الله هذه الآيات في براءتي قالت: فقال أبو بكر، رضي الله عنه -وكان ينفق على مسطح لقرابته منه وفقره -: والله لا أنفق عليه شيئًا أبدا بعد الذي قال لعائشة. فأنزل الله عز وجل: { وَلا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَةِ } إلى قوله { أَلا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ } [النور : 22] فقال أبو بكر : والله إني لأحب أن يغفر الله لي، فَرجّع إلى مِسْطَح النفقة التي كان ينفق عليه. وقال: لا أنزعها منه أبدًا. قالت عائشة: وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل زينبَ بنت جحش -زوجَ النبي صلى الله عليه وسلم -، عن أمري: يا زينب، ما علمت، أوما رأيت [أو ما بلغك]؟ فقالت يا رسول الله، أحمي سمعي وبصري، والله ما علمتُ إلا خيرًا. قالت عائشة: وهي التي كانت تُسَاميني من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ، فعصمها الله تعالى بالورع .وطَفِقَت أختها حَمنة بنت جحش تحارب لها، فهلكت فيمن هلك. قال ابن شهاب: فهذا ما انتهى إلينا من أمر هؤلاء الرهط | |
|
| |
ابنة عائشة :: عضو جديد ::
عدد المساهمات : 46 نقاط : 65 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 16/09/2010
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الجمعة نوفمبر 26, 2010 3:32 am | |
| بارك الله فيك وجزاك خيراً | |
|
| |
رافضي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 18 نقاط : 19 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 5:37 pm | |
| الوهابية يقولون أن عائشة كانت تحب أن يدخل عليها رجال غرباء ويروها بعد أن يرضعنهم اخوتها أو بناتهم ..................فكانت عائشة تأمر بنات إخوتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها ويراها وإن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها الراوي: - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 9/53 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 5:55 pm | |
| رافضي
اسمك رافضي ونعتك كذاب !!
اين هو هذا الحديث الذي تستشهد به على ام المؤمنين عائشة ؟ اين هذا الحديث الذي هو صحيح ؟
اما ان تضع الرواية كما هي او ساحذف ردك | |
|
| |
رافضي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 18 نقاط : 19 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 6:10 pm | |
| الحديث موجود في كتاب فتح الباري لإبن حجر العسقلاني كما هو وارد ويمكنك أن تبحثي عنه في موقع الدرر السنية www.dorar.org وستجدينه وأن نقلته من هناك | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 6:14 pm | |
| | |
|
| |
رافضي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 18 نقاط : 19 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 6:18 pm | |
| الحديث مذكور عن إبن حجر فقط بهذا القدر ولكن منقول أيضاً عن الألباني بقدر أكبر وهو أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة بن عبد شمس كان تبنى سالما وأنكحه ابنة أخيه هند بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة وهو مولى لامرأة من الأنصار كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وسلم زيدا وكان من تبنى رجلا في الجاهلية دعاه الناس إليه وورث ميراثه حتى أنزل الله سبحانه وتعالى في ذلك ( ادعوهم لآبائهم ) إلى قوله ( فإخوانكم في الدين ومواليكم ) فردوا إلى آبائهم فمن لم يعلم له أب كان مولى وأخا في الدين فجاءت سهلة بنت سهيل بن عمرو القرشي ثم العامري وهي امرأة أبي حذيفة فقالت يا رسول الله إنا كنا نرى سالما ولدا وكان يأوي معي ومع أبي حذيفة في بيت واحد ويراني فضلا وقد أنزل الله عز وجل فيهم ما قد علمت فكيف ترى فيه فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه فأرضعته خمس رضعات فكان بمنزلة ولدها من الرضاعة فبذلك كانت عائشة رضي الله عنها تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في المهد وقلن لعائشة والله ما ندري لعلها كانت رخصة من النبي صلى الله عليه وسلم لسالم دون الناس الراوي: عائشة و أم سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2061 خلاصة حكم المحدث: صحيح | |
|
| |
رافضي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 18 نقاط : 19 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 6:20 pm | |
| ولكنك اتهمتني بالكذب والتدليس زوراً وبهتانا ولم أكن كذلك فلا تتسرعي في أحكامك | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 6:30 pm | |
| ذهب جمهور العلماء إلى أن قصة سالم هي واقعة خاصة بسالم لا تتعداه إلى غيره ، ولا تصلح للاحتجاج بها. قال الحافظ ابن عبد البر : " عدم تحديث أبي مليكة بهذا الحديث لمدة سنة يدل على أنه حديث ترك قديما ولم يعمل به ، ولا تلقاه الجمهور بالقبول على عمومه ، بل تلقوه على أنه مخصوص " . ( شرح الزرقاني على الموطأ 3/292)، وقال الحافظ الدارمي عقب ذكره الحديث في سننه : " هذا لسالم خاصة "
وبذلك صرحت بعض الروايات ، ففي صحيح مسلم عن أُمَّ سَلَمَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَتْ تَقُولُ (( : أَبَى سَائِرُ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُدْخِلْنَ عَلَيْهِنَّ أَحَدًا بهذه الرضاعة ، وَقُلْنَ لِعَائِشَةَ : وَاللَّهِ مَا نَرَى هَذَا إلا رُخْصَةً أَرْخَصَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِسَالِمٍ خَاصَّةً ، فَمَا هُوَ بِدَاخِلٍ عَلَيْنَا أَحَدٌ بِهَذِهِ الرَّضَاعَةِ وَلَا رَائِينَا))
وبالتالي يكون عمل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها - إن صح الخبر - اجتهاد منها ليس إلا ، تثاب عليه في كل الأحوال، بأجر أو بأجرين. وكان فهم وعمل الصحابة وسائر ازواج النبي صلى الله عليه وسلم على خلافه . وقد قيل ان ما روي عن عائشة رضي الله تعالى عنها مؤول بأنها إذا تفرست بطفل خيرا وأرادت أن يدخل عليها بعد بلوغه تأمر بنات أخيها أن يرضعنه وهو صغير، فإذا كبر دخل عليها .
وقد ذهب البعض إلى إن حديث سهلة بنت سهيل مخصوص بمن حاله كحال سالم مولى أبي حذيفة. فلو وجد أحد تبنى شخصاً حتى كان هذا الابن مثل ابنه في دخوله على أهله وبساطتهم معه، واضطرت امرأته لأن ترضعه ليبقى على ما هو عليه من الدخول - لو وجد هذا – لقلنا بجوازه. لكن هذا في الوقت الحاضر ممتنع، لأن الشرع أبطل التبني، ولهذا لما قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إياكم والدخول على النساء، قالوا يا رسول الله : أرأيت الحمو؟ قال : الحمو الموت" ولو كان إرضاع الكبير مؤثراً لقال : " الحمو ترضعه زوجة أخيه مثلا حتى يدخل على امرأة من محارمة " فلما لم يرشد النبي صلى الله عليه وسلم أو يوجه إلى هذا علم أن رضاع الكبير بعد إبطال التبني لا يمكن أن يكون له أثر. | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 6:31 pm | |
| معلوم عن الرافضة الكذب فلا تستغرب | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 6:34 pm | |
| الان ما رأيك في الاتي ؟
قال الباقر والصادق: «انّه كان النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم لا ينام حتى يقبّل عرض وجه فاطمة ويضع وجهه بين ثديي فاطمة ويدعو لها، وفي رواية: حتى يقبل عرض وجنة فاطمة أو بين ثدييها»
المناقب لابن شهر آشوب ج3 ص334.
موقع سماحة اية الله السيد علي الحسيني الميلاني
| |
|
| |
رافضي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 18 نقاط : 19 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 6:38 pm | |
| والله لا أريد أن أضحك.......يعني ما رصصت من السطور لا ينفي انكم قلتم أن عائشة كانت تقول لبنات اخواتها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال الغرباء عنها ويراها....ثم عن صحة الحديث فالألباني و إبن حجر يقولون أنه صحيح 2 إذا أردت تكذيبهم فهذا شأنك | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 6:46 pm | |
| غريب امرك يا رويفضي
الم تقرا ردي ؟ لم على قلوب اقفالها !!!؟؟
من قال ان الحديث ضعيف بل هو صحيح الغلط في فهمك وتفكيرك فقط | |
|
| |
رافضي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 18 نقاط : 19 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 6:55 pm | |
| جميل جداً وصلني حقي من الناحية الأولى أنك انتفضت عندما قرأته ومن الناحية الثانية قلت إنه صحيح ...إذاً عيب عليكم أن تقولوا أن زوج النبي كانت تحب أن يدخل عليها رجال غرباء ...وأخيراً ما أريد قوله عيب عليكم أن تجعلوا من عرض النبي مادة للهجوم على الأخرين | |
|
| |
رافضي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 18 نقاط : 19 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين السبت مايو 28, 2011 7:07 pm | |
| وأما بالنسبة لقولي إذا كنت تريدين تكذب الألباني وإبن حجر فهو لقولك (وبالتالي يكون عمل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها - إن صح الخبر - اجتهاد منها ليس إلا) أنت قلت إن صح الخبر فالظاهر أنك أنت لم تقرأي جيداً ما نسخته | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الأحد مايو 29, 2011 5:08 pm | |
| يقول الرافضي:
ماذا عن فتوى السيدة عائشة؟
كانت السيدة عائشة تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن من يدخل عليها . !!!
. والسيدة عائشة أمنا وسيدتنا وتساوي ملء الأرض من المسلمين الموجودين الآن.
نحتاج لتركيز لكي نعلم جهل الرافضـة وحبهم للقدح في ام المؤمنين وجرح مشاعرنا بها في كل صغيره وكبيره عليهم من الله ما يستحقون وهدى الله منهم من اراد
الرد نقلا ً وعقلا ً :
كان هناك رد قبل الاثبات الذي سنسوقــه بإذن الله
رأي امهات المؤمنين في فتوى عائشة رضي الله عنهن أجميعين :
في الحديث انهم قالوا لعائشة رضي الله عنها "قلن والله ما نرى الذي أمر النبي صلى الله عليه وسلم به سهلة إلا رخصة في رضاعة سالم وحده" صحيح مسلم وغيره
هل تقصد رضي الله عنها رضاعة الكبيـــر ؟
لا . . . وهذه الشبهة التي قالها الرافضة والنصارى عليهم من الله ما يستحقون
الدلائــل لكل منــصــــف من غير أهل السنة والجماعة
مسألة : حقيقة الخلاف بين السيدة عائشة وأمهات المؤمنين:
يجب مبدئيًّا الفصل بين معناها في حادثة سالم ومعناها في فتوى عائشة رضي الله عنها
ليكون رضاع الكبير في حادثة سالم هو إرضاعه بعد أن كان رجلاً
ثم دخوله على سهلة.. ومعناه في فتوى عائشة ر ضي الله عنها هو الإرضاع بعد تجاوز السن الشرعي للرضاعة (حولين).
( ( دلائلــة رواية عائشة رضي الله عنها لأحاديث الرضاعة التي تحرّم ) )
------------------------------------------------
والدليل على أن الفتوى لا تعني الرجل الكبيـر وإنما الكبير بمعنى من تعدّى سن الرضاعة بقليــل
ما جاء في مسند أحمد (57/193) ومستخرج أبي عوانة (9/179) ومسند الصحابة في الكتب التسعة (8/336):
" فَبِذَلِكَ كَانَتْ عَائِشَةُ تَأْمُرُ أَخَوَاتِهَا وَبَنَاتِ أَخَوَاتِهَا أَنْ يُرْضِعْنَ مَنْ أَحَبَّتْ عَائِشَةُ أَنْ يَرَاهَا وَيَدْخُلَ عَلَيْهَا (وَإِنْ كَانَ كَبِيرًا) خَمْسَ رَضَعَاتٍ ثُمَّ يَدْخُلُ عَلَيْهَا، وَأَبَتْ أُمُّ سَلَمَةَ وَسَائِرُ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُدْخِلْنَ عَلَيْهِنَّ بِتِلْكَ الرَّضَاعَةِ أَحَدًا مِنْ النَّاسِ حَتَّى يَرْضَعَ (فِي الْمَهْد) ".
--------------
وهذا المعنى المستنبط جاء صريحًا في الروايات عند مالك في الموطأ:
عن نافع أن سالم بن عبد الله بن عمر أخبره أن عائشة أم المؤمنين أرسلت به -وهو رضيع- إلى أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق فقالت: " أرضعيه عشر رضعات حتى يدخل عليَّ ".
قال سالم: " فأرضعتني أم كلثوم ثلاث رضعات، ثم مرضَتْ فلم ترضعني غير ثلاث رضعات، فلم أكن أدخل على عائشة من أجل أن أم كلثوم لم تُتِمَّ لي عشر رضعات ".
ولعلنا نلاحظ أن عائشة كانت ترغب في دخول سالم بن عبد الله عليها لذلك أرسلت به إلى أم كلثوم لترضعه.
ولكن أم كلثوم لم تتم رضاعته، فلم يدخل على السيدة عائشة، وأو كان الأمر هو جواز إرضاع الرجال لجعلت إحدى بنات أخيها ترضعه؛ ولكنه لما كبر وصار رجلا لم يكن ليدخل على عائشة.
، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ،، ،، ،، ،، ، ،
ومن الجدير بالذكر أن أصحاب الشبهة أوردوا: أن عائشة أرسلت سالم بن عبد الله لترضعه أم كلثوم دون أن يذكروا أن سالم بن عبد الله كان طفلا رضيعًا كما جاء في الحديث؛ ليفهم الناس أن أم كلثوم كانت تُرضع رجلاً كبيراً!! بطلب عائشة.
ويجب تقرير أن طلب عائشة بالإرضاع كان لأطفال صغار، وأن ما ذُكر في الرواية (فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال) هو باعتبار ما سيكون منهم بعد أن يصبحوا رجالا.
الدليـــــــــــــــــــــــل
ودليل ذلك قول نافع أن سالم بن عبد الله بن عمر أخبره أن عائشة أم المؤمنين أرسلت به وهو رضيع إلى أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق فقالت: " أرضعيه عشر رضعات حتى يدخل عليَّ ".
( ( فيا غبي يا رافضي ويا نصراني كيف تقصد ان يدخل عليها وهو رضيــــع ؟؟؟ ) )
المفهوم من الكلام انه بعد ما يكبر هذا الرضـيـــع يكون محرّم
وهنا حفصـة عندما اخذت بكلام ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
عن مالك عن نافع أن صفية بنت أبي عبيد أخبرته: أن حفصة أم المؤمنين أرسلت بعاصم بن عبد الله بن سعد إلى أختها فاطمة بنت عمر بن الخطاب ترضعه عشر رضعات ليدخل عليها وهو صغير يرضع ففعلت فكان يدخل عليها...
( ( يعني بعد ان كبــر ) )
، ، ، ، ،، ، ،
وهنا فتوى عائشة بوجـــة آخر
وَقَدْ رُوِيَ حَدِيثُ عَائِشَةَ الَّذِي قَدَّمْنَاهُ فِي رَضَاعِ الْكَبِيرِ عَلَى وَجْهٍ آخَرَ، وَهُوَ مَا رَوَى عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْقَاسِمِ عَنْ أَبِيهِ:" أَنَّ عَائِشَةَ كَانَتْ تَأْمُرُ بِنْتَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ أَنْ تُرْضِعَ الصِّبْيَانَ حَتَّى يَدْخُلُوا عَلَيْهَا إذَا صَارُوا رِجَالًا ".
تجد هذا المعنى واضح بأحكام القرآن للجصاص
’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’
فكانت عائشة تحب أن يدخلوا عليها بعد أن يصيروا رجالا؛ لتعلمهم أمر دينهم؛ التزاما بقوله تعالى: {وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ} [الأحزاب:34].
-----------------------------------------------------------
على ذلك فاختلاف أمهات المؤمنين مع أم المؤمنين عائشة ليس في إرضاع كبيرٍ أو إدخال رجال عليها بهذا الإرضاع؛ لأن هذا لم يحدث من أم المؤمنين عائشة أصلاً ..!
ولكن كان وجه اعتراض أمهات المؤمنين هو إرضاع الصغار بقصد الدخول، سواء كان الرضاع قبل حولين أو تجاوزه بقليل.
عدل سابقا من قبل حفصة المغربية في الجمعة نوفمبر 23, 2012 1:19 pm عدل 6 مرات | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الأحد مايو 29, 2011 5:11 pm | |
| وان كان اعتراضك على رضاع الكبير بالخصوص فاهيدك هذه النصوص من كتبك لتحكم عليها :
محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل
علي بن ابي طالب رضي الله عنه عم فاطمة رضي الله عنها من الرضاع فكيف تزوجها
عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها
رسول الله يرضع من رجل ؟ !!!
محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن ابن سنان ـ يعني عبدالله ـ ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه واكل ثمنه ، ثمّ قال : أليس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب . وسائل الشيعة
عن أبي عبد الله قال » لم يرضع الحسين من فاطمة عليها السلام ولا من أنثى. كان يؤتى به النبي صلى الله عليه وآله فيضع إبهامه في فيه. فيمص منها ما يكفيه اليومين والثلاث« (الكافي كتاب الحجة. باب مولد الحسين بن علي).
عن أبي الحسن أن النبي صلى الله عليه وآله كان يؤتى به الحسين فيلقمه لسانه فيمصه فيجتزئ به. ولم يرتضع من أنثى« (الكافي كتاب الحجة. باب مولد الحسين...
| |
|
| |
رافضي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 18 نقاط : 19 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الإثنين مايو 30, 2011 1:24 am | |
| عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها هذا حديث ضعيف فكفوا عن إستعمالعه أم يجوز لنا أن نستشهد عليكم بأحاديث ضعيفة | |
|
| |
رافضي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 18 نقاط : 19 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الإثنين مايو 30, 2011 1:44 am | |
| الأحاديث الثلاثة الأخيرة وخاصةً الإثنين الأخيرين لا أعتقد أن من يفهم العربية يقول أنهم يدلون على ارضاع الكبير فإنهما يتكلمان عن الحسن والحسين في صغرهم كما هو حال الحديث الذي قبلهم وبالنسبة لحديث الأول يمكنك أن تذكري في أي جزء من الوسائل ذكر وما هو رقم الحديث | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الإثنين مايو 30, 2011 5:16 am | |
| جميل
معنى هذا انك ايضا لم تفهم حديث الرضاع الذي وضعته سابقا ..
لي عودة ان شاء الله | |
|
| |
مسلمة :: مشرفة ::
عدد المساهمات : 171 نقاط : 244 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 07/09/2010
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الإثنين مايو 30, 2011 7:59 am | |
| جزاك الله خيرا اختنا حفصة فعل الروافض ان لم يكذبوا فن يعتبروا روافض فلا عجب ان كذبوا على الله ورسوله والمؤمنين
الله يهديهم | |
|
| |
رافضي :: ضيف اثنا عشري ::
عدد المساهمات : 18 نقاط : 19 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 28/05/2011
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الإثنين مايو 30, 2011 8:53 am | |
| أولاً ما أريده أن يكون واضحاً أن ما قلته أن ويمكن لأي أحد أن يقرأه هو أنقم أنتم تنسبون إلى عائشة أنه كان يدخل عليها رجالاً غرباء عنها ويروها بعد ارضاع بنات اخوتها لهم وليس لغرض النيل من عائشة وانما ممن تكلم في هذا الموضوع أي الألباني وإبن حجر ثانياً قولك بأن المقصود أن يكون الولد كبيراً أي كبيراً عن سن الرضاعة أو أن المقصود أن يرضعوه وهو رضيع ليدخل عليها وهو كبير إذا كان هكذا فهم علمائك فلماذا انزلوا فتاوى تحليل أن يرضع الموظف من زميلته في العمل أو السائق من المرأة التي يعمل عنها ثم في هذا الفيديو يقول الألباني أن الحلمة لا تثير الشهوة ولو كان المقصود بالفتوى المستندة عن الحديث الذين كبروا على السن الرضاعة قليلاً فلا أعتقد أن هؤلاء شهوتهم الجنسية قد نمت بعد .... واذكر أن من البداية هدفي ليس الهجوم على عائشة وانما كان أن ابرهن أن علماء الوهابية هم من يسيئون إليه بمثل هذه المواضيع ولو قرأت ما كتبت جيداً في تعليقي الأول لا بان لك ذلك https://www.youtube.com/watch?v=FbF5GPlwtcc | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الإثنين مايو 30, 2011 12:54 pm | |
| أيها الرافضي . أوتعتقد نفسك في حرب ستستعمل فيها كل اسلحتك ؟!! هون عليك واطرح ما لديك بالحسنى . ولا تسئ الأدب ان كان ما كتبناه لم يعجبك فرُدَّ عليه بالتي هي احسن وبالادلة الدامغة .. لا بالعصبية الحمقاء كل مرة وهابية سلفية (سلفية حقيرة وهلم جرى من السب والكلمات الدالة على التربية) فهون عليك لينقطع لك عرق .. وتعلم اساليب الحوار اولا قبل ان تدخل فيه عن قولك : - اقتباس :
- أولاً ما أريده أن يكون واضحاً أن ما قلته أن ويمكن لأي أحد أن يقرأه هو أنقم أنتم تنسبون إلى عائشة أنه كان يدخل عليها رجالاً غرباء عنها ويروها بعد ارضاع بنات اخوتها لهم وليس لغرض النيل من عائشة وانما ممن تكلم في هذا الموضوع أي الألباني وإبن حجر
من اين لك بان من قصدتهم عائشة رضي الله عنها رجال؟؟ هل ذُكر في الحديث السن ام اشير اليه ؟؟؟ الم تقرأ رواية مالك بن انس في الموطأ الذي فسر المسألة وبين السن المقصود ؟!! عن نافع أن سالم بن عبد الله بن عمر أخبره أن عائشة أم المؤمنين أرسلت به - وهو رضيع- إلى أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق فقالت: " أرضعيه عشر رضعات حتى يدخل عليَّ ". قال سالم: " فأرضعتني أم كلثوم ثلاث رضعات، ثم مرضَتْ فلم ترضعني غير ثلاث رضعات، فلم أكن أدخل على عائشة من أجل أن أم كلثوم لم تُتِمَّ لي عشر رضعات ". اذن فسالم لم يكن كبيرا بل كان رضيعا اما ن ما ذُكر في الرواية (فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال) فهو باعتبار ما سيكون منهم بعد أن يصبحوا رجالا... اذن اين وجه الطعن في ام المؤمنين يا رافضي ؟ - اقتباس :
- إذا كان هكذا فهم علمائك فلماذا انزلوا فتاوى تحليل أن يرضع الموظف من زميلته في العمل أو السائق من المرأة التي يعمل عنها
تلك الفتاوى كانت بسبب فهم مغلوط للمسألة .. وللعلم فكل من افتى بمثل تلك الفتاوى قد تراجع عن فتواه.. عليك دائما تذكر هذا - اقتباس :
- ثم في هذا الفيديو يقول الألباني أن الحلمة لا تثير الشهوة ولو كان المقصود بالفتوى المستندة عن الحديث الذين كبروا على السن الرضاعة قليلاً فلا أعتقد أن هؤلاء شهوتهم الجنسية قد نمت بعد .... واذكر أن من البداية هدفي ليس الهجوم على عائشة وانما كان أن ابرهن أن علماء الوهابية هم من يسيئون إليه بمثل هذه المواضيع ولو قرأت ما كتبت جيداً في تعليقي الأول لا بان لك ذلك
https://www.youtube.com/watch?v=FbF5GPlwtcc
هذا الفيديو روح بله اشرب ميتهلا لا يوجد اثبات على صحة هاذا التسجيل.. وان كان لديك الاثبات فتفضل به اما فيديو مجهول لا نعرف من فبركه فلا يدخل العقل.. وبالامكان وضع فيديو بنفس الطريقة على معمم من معمميك وهو يسب الله تعالى مثلا!! فهل تأخذ دينك من تسجيلات مشبوهة ؟؟؟ | |
|
| |
حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الإثنين مايو 30, 2011 12:57 pm | |
| ثم اتساءل كيف تتغاضى عن المطاعن المتتالية في ام المؤمنين رضي الله عنها ومن كتبك وعلمائك . من تكفير وتفسيق ولعن وسب
ولي عودة لوضع طوااام من طوامكم في حق الصديقة الطاهرة رضي الله عنها وانصحك ان تستنكر هذه الطوام لا ان تأتي بروايات لا تفهمها اصلا وتتشبث بها تشبث الغريق بالقشة.. | |
|
| |
اسلامي عزتي :: مراقب ::
عدد المساهمات : 262 نقاط : 386 السٌّمعَة : 3 تاريخ التسجيل : 17/08/2010
| موضوع: رد: لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين الإثنين مايو 30, 2011 4:12 pm | |
| حسبنا الله ونعم الوكيل
رضي الله عن امنا ام المؤمنين عائشة
الله يعينك اختي حفصة على هذا الرافضي | |
|
| |
| لتبقَ براءة أم المؤمنين شوكة في حلق الحاقدين | |
|