منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  829894
ادارة المنتدى شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  103798

شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  829894
ادارة المنتدى شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  103798

شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُوله.إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً.وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً [الأحزاب:33-34]
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المرجو من الأعضاء الكرام توخي الدقة في اختيار المواضيع وتنسيقها.ووضعهها في اقسامها المخصصة لها ***
رجاااء من الاخوة والأخوات اعضاء المنتدى ابلاغ الادارة باية مشاركة مخالفة.. جزاكم الله كل خير ***

 

 شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  Empty
مُساهمةموضوع: شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا    شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  Emptyالثلاثاء ديسمبر 13, 2011 7:39 am

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا ومولانا محمد وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين ولا عدوان إلا على الكفرة الظالمين

ماتزال تطالعنا مواقع الرفض ومنتياتهم بمساعدة مواقع التمسح بالمزيد من الشبهات والتي هي نابعة عن جهل وغباء متجدر ممزوجا بحقد أسود على كل ما هو إسلامي أصيل

والشبهة اقصد الشبهات الغبية هذه المرة طالت حديثا صحيحا ورد في صحيح مسلم وهو حديث فداء أسارى بدر المشهور:

1763 حدثنا هناد بن السري حدثنا ابن المبارك عن عكرمة بن عمار حدثني سماك الحنفي قال سمعت ابن عباس يقول حدثني عمر بن الخطاب قال لما كان يوم بدر ح وحدثنا زهير بن حرب واللفظ له حدثنا عمر بن يونس الحنفي حدثنا عكرمة بن عمار حدثني أبو زميل هو سماك الحنفي حدثني عبد الله بن عباس قال حدثني عمر بن الخطاب قال لما كان يوم بدر - ص 1384 - نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المشركين وهم ألف وأصحابه ثلاث مائة وتسعة عشر رجلا فاستقبل نبي الله صلى الله عليه وسلم القبلة ثم مد يديه فجعل يهتف بربه اللهم أنجز لي ما وعدتني اللهم آت ما وعدتني اللهم إن تهلك هذه العصابة من أهل الإسلام لا تعبد في الأرض فما زال يهتف بربه مادا يديه مستقبل القبلة حتى سقط رداؤه عن منكبيه فأتاه أبو بكر فأخذ رداءه فألقاه على منكبيه ثم التزمه من ورائه وقال يا نبي الله كفاك مناشدتك ربك فإنه سينجز لك ما وعدك فأنزل الله عز وجل إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم أني ممدكم بألف من الملائكة مردفين فأمده الله بالملائكة قال أبو زميل فحدثني ابن عباس قال بينما رجل من المسلمين يومئذ يشتد في أثر رجل من المشركين أمامه إذ سمع ضربة بالسوط فوقه وصوت الفارس يقول أقدم حيزوم فنظر إلى المشرك أمامه فخر مستلقيا فنظر إليه فإذا هو قد خطم أنفه وشق وجهه كضربة السوط - ص 1385 - فاخضر ذلك أجمع فجاء الأنصاري فحدث بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال صدقت ذلك من مدد السماء الثالثة فقتلوا يومئذ سبعين وأسروا سبعين قال أبو زميل قال ابن عباس فلما أسروا الأسارى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي بكر وعمر ما ترون في هؤلاء الأسارى فقال أبو بكر يا نبي الله هم بنو العم والعشيرة أرى أن تأخذ منهم فدية فتكون لنا قوة على الكفار فعسى الله أن يهديهم للإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما ترى يا ابن الخطاب قلت لا والله يا رسول الله ما أرى الذي رأى أبو بكر ولكني أرى أن تمكنا فنضرب أعناقهم فتمكن عليا من عقيل فيضرب عنقه وتمكني من فلان نسيبا لعمر فأضرب عنقه فإن هؤلاء أئمة الكفر وصناديدها فهوي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قال أبو بكر ولم يهو ما قلت فلما كان من الغد جئت فإذا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر قاعدين يبكيان قلت يا رسول الله أخبرني من أي شيء تبكي أنت وصاحبك فإن وجدت بكاء بكيت وإن لم أجد بكاء تباكيت لبكائكما فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أبكي للذي عرض علي أصحابك من أخذهم الفداء لقد عرض علي عذابهم أدنى من هذه الشجرة شجرة قريبة من نبي الله صلى الله عليه وسلم وأنزل الله عز وجل ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض إلى قوله فكلوا مما غنمتم حلالا طيبا فأحل الله الغنيمة لهم

يقول الرافضي الغبي :

1 - هذا الحديث وضع خصيصا ان يكون عقل عمر اقوى عقل في الدولة الاسلامية حتى في وجود الرسول صلوات الله عليه .!!
2 - ونجد ايضا مثلبة لابي بكر وهي ان ابي بكر ينهى ويعترض على الدعاء . فالواجب عليه ان يؤمن فقط
وليس له علاقة بخصوص الرسالة .. ا ن يقول ابو بكر للرسول صلوات الله عليه : كفاك دعاء ربك !!!!!!!!! هذا امر عجيب .!!
3 - عندما يطرد الحديث نافخا عمر !! وباي صورة ؟!! يقول جئت ووجدت الرسول صلوات الله عليه . يبكي !!
لماذا يبكي ؟.لانه لم ياخذ برئي عمر !. لان عمر يقول .. نقتل فلان ونقتل فلان ونبطش وكذا وكذ !!
4 - وهنا حالة غريبة يصف فيها عمر شخصية النبي صلوات الله عليه . يقول : هوى راي ابو بكر ولم يهوى رايي !!!!!
ان يصف الرسول .. بالهوائي !!!! فهذا يعني وراءه ما وراءه . !!
5 - اما استعداد عمر بانه تباكا فمعناه .. ان يظهر ما يخالف باطنه لانه يتباكا ( ماذا تسمى هذه الحالة ................) !!
6 - على كل حال ..انني اجد هذا الحديث موضوع خصيصا لاحظ خصيصا لبني امية الذي منوا بشر قتله في بدر !!!


الــــــــــــــــــرد



في الأسفل


عدل سابقا من قبل حفصة المغربية في الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 7:52 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا    شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  Emptyالثلاثاء ديسمبر 13, 2011 7:50 am

الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى اله وصصحبه الغر الميامين وبعد:

فهذا الحديث وكما هو واضح صحيح وليس فيه ما يشين ابدااااا بل يقرر مواقف واحكام شرعية مؤصلة
فالحديث هو تمام التطبيق القراني الكامل
تطبيق كلام الله تعالى وأوامره
والرسول صلوات ربي وسلامه عليه مكلف بالمشورة والاستشارة . فليس عيبا ان يستشير أصحاابه .. وليس عيبا مطلقا ان يستشير الفاضل المفضول .. فان وجد خيرا في رأي مستشيره اخذه والا اعرض عنه
والحديث مثار الجدل مثال حي عن هذه الاستشارة
فهو استشار صاحبية في أمر لم يتم الحسم الالهي فيه بعد ولم ينزل فيه حكم
((وشاورهم في الأمر + وأمرهم شورى بينهم))
اما الاشكال حول قول الصديق - رضي الله عنه - : --- > يا نبي الله كفاك مناشدتك ربك
فهو مثل الاشكال حول اية ((ويل للمصلين )) منفردة دون ان يكمل المعنى الاتي بعد في الاية الموالية
فابو بكر رضي الله عنه لم يكتف بالعبارة كما يحاول الرافضي ان يوهم الناس وانما عللها بقوله :ك فإنه سينجز لك ما وعدك
فالفاء هي فاء استئناف وتكملة . يعني ان المعنى لم يكمل والكلام لم ينته بعد وان المهم هو الاتي
وهذا في صالح الصديق اكثر من ان يجعل ضده .. لان فيه من اليقين بالله وحسن الظن به تعالى

اما عن قولك هذا : ومع اننا نجد ابو بكر يركن الى المشركين ويسميهم اخواننا وابناء عمومتنا وعشيرتنا

فيا سبحاااان الله !! اين قال رضي الله عنه انهم اخوتنا ؟؟
هو صحيح قال عشيرتنا وبنو عمومتنا وهذا حق . فهم رغم كفرهم فهو بنو عمومتهم وعشيرتهم لكنهم ليسوا اخوة لهم لأن الاخوة تنحصر فقط بين المسلمين ...
فاين الاشكال هنا؟

اما عن اتهام الفاروق رضي الله عنه بالنفاق لأنه قال انه سيبكي او على الأقل سيتباكى لبكاء النبي صلوات ربي وسلامه عليه . فهو صراحة عين الجهل .. اذ ان التباكي في هذه الحالة هو من النوع الممدوح لان هدفه ترقيق القلب وتليينه وليس الهدف منه جلب الانظار ! والا لما اخبر رضي الله عنه بما في خاطره واخبر انه سيتباكى ليعرف الناس انه تباكى فقط ولم يبكِ ..
فأين النفاق هنا وهو أعلن انه سيبكي لبكاء الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه ومواساة له محبة ورأفة أو على الأقل ان لم يجد للبكاء سبيلا تباكى وجلب البكاء رغما !!

اما الاشكال حول كلمة ((هوى) التي ادرجها الرافضي تحت ظل الهوى بفهم مغلوط ملتو اقول
كما سبق وأشرت فان النبي صلوات ربي وسلامه عليه كان في معرض تطبيق حكم شرعي نتعلق بالوقائع الا وهو الشورى
ومعلوم ان المستشار قد يصيب وقد يخطئ وقد يوافقه المستشير وقد يعارضه .. ورسول الله صلوات ربي وسلامه عليه جميع ما صدر منه من اقوال وافعال وتقريرات تتعلق بالتشريع فهو وحي
اما دون ذلك فليس كذلك الا ان ياتي حكم الهي (وحي) ... والنبي صلى الله عليه وسلم ولاعتبارات عديدة وافق ابا بكر رأيه ومال اليه والى اولوية اخذ الفدية لينتفع بها المسلمون .. لكن القران جاء بعكس هذا الرأي وعاتب النبي صلوات ربي وسلامه عليه على اخذه به . والاية الشريفة تشهد بذلك ووتخلي مسؤولية كل من النبي الأكرم صلوات ربي وسلامه عليه وابي بكر رضي الله عنه وحتى عمر رضي الله عنه
قال تعالى: مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [الأنفال : 67]
الآية واضحة انها عتاب للنبي صلى الله عليه وسلم وواضح فيها حكم وتشريع الهي جديد مفروض على الجميع فيما بعد
فأين الإشكال إذن ؟؟؟

ويقول ان الحديث موضوووع انطلاقا من فهم اعوج !!!
اقول يا رويفضي : هات بينتك واقنعنا بها بدل الهرطقااااات
فليس العاقل من يحكم على حديث بالوضع انطلاقا من فهم معوج كما فعلتَ حضرتك !!!

عموما فهذه الرواية كما ترون ثابته وصحيحة وإذا قال عنها هذا الطاعن روايات مكذوبة فليُظهر ذلك بالدليل الواضح، لا بالجهل الفاضح والعقل الخرب، وهذه الرواية وغيرها لا تعني أبداً أن بعض الصحابة عندهم من العلم والتقوى أكثر من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم !! فالرسول يجتهد في بعض الأمور التي لم ينزل بها الوحي، بحسب المصلحة وليس كل ما يصدر عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم يعتبر وحيا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا    شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا  Emptyالثلاثاء ديسمبر 13, 2011 7:58 am

وهنا اضع شرح النووي للحديث في كتابه : شرح النووي على مسلم :

الحاشية رقم: 1

قوله : ( لما كان يوم بدر ) اعلم أن بدرا هو موضع الغزوة العظمى المشهورة ، وهو ماء معروف ، وقرية عامرة على نحو أربع مراحل من المدينة ، بينها وبين مكة ، قال ابن قتيبة : بدر بئر كانت لرجل يسمى بدرا ، فسميت باسمه ، قال أبو اليقظان : كانت لرجل من بني غفار ، وكانت غزوة بدر يوم الجمعة لسبع عشرة خلت من شهر رمضان ، في السنة الثانية من الهجرة ، وروى الحافظ أبو القاسم بإسناده في تاريخ دمشق فيه ضعفاء أنها كانت يوم الاثنين ، قال الحافظ : والمحفوظ أنها كانت يوم الجمعة ، وثبت في صحيح البخاري عن ابن مسعود أن يوم بدر كان يوما حارا .

قوله : ( فاستقبل نبي الله صلى الله عليه وسلم القبلة ثم مد يديه فجعل يهتف بربه : اللهم أنجز لي ما وعدتني ) أما ( يهتف ) فبفتح أوله وكسر التاء المثناة فوق بعد الهاء ، ومعناه : يصيح ويستغيث بالله بالدعاء ، وفيه استحباب استقبال القبلة في الدعاء ورفع اليدين فيه ، وأنه لا بأس برفع الصوت في الدعاء .

[ ص: 434 ] قوله صلى الله عليه وسلم : اللهم إنك إن تهلك هذه العصابة من أهل الإسلام لا تعبد في الأرض ضبطوه ( تهلك ) بفتح التاء وضمها ، فعلى الأول ترفع ( العصابة ) على أنها فاعل ، وعلى الثاني تنصب وتكون مفعولة . والعصابة : الجماعة .

قوله : ( كذاك مناشدتك ربك ) المناشدة : السؤال مأخوذة من النشيد ، وهو رفع الصوت ، هكذا وقع لجماهير رواة مسلم ( كذاك ) بالذال ، ولبعضهم ( كفاك ) بالفاء ، وفي رواية البخاري ( حسبك مناشدتك ربك ) وكل بمعنى ، وضبطوا ( مناشدتك ) بالرفع والنصب وهو الأشهر ، قال القاضي : من رفعه جعله فاعلا بكفاك ، ومن نصبه فعلى المفعول بما في " حسبك وكفاك وكذاك " من معنى الفعل من الكف ، قال العلماء : هذه المناشدة إنما فعلها النبي صلى الله عليه وسلم ليراه أصحابه بتلك الحال ، فتقوى قلوبهم بدعائه وتضرعه ، مع أن الدعاء عبادة ، وقد كان وعده الله تعالى إحدى الطائفتين إما العير وإما الجيش ، وكانت العير قد ذهبت وفاتت ، فكان على ثقة من حصول الأخرى ، لكن سأل تعجيل ذلك وتنجيزه من غير أذى يلحق المسلمين ، قوله تعالى : أني ممدكم بألف من الملائكة مردفين أي : معينكم ، والإمداد : الإعانة . ؟ ومردفين : متتابعين . وقيل غير ذلك .

قوله : ( أقدم حيزوم ) هو بحاء مهملة مفتوحة ثم مثناة تحت ساكنة ثم زاي مضمومة ثم واو ثم ميم ، قال القاضي : وقع في رواية العذري ( حيزون ) بالنون والصواب الأول ، وهو المعروف لسائر الرواة والمحفوظ ، وهو اسم فرس الملك ، وهو منادى بحذف حرف النداء أي : يا حيزوم ، وأما ( أقدم ) فضبطوه بوجهين أصحهما وأشهرهما ، ولم يذكر ابن دريد وكثيرون أو الأكثرون غيره : أنه بهمزة قطع مفتوحة وبكسر الدال من الإقدام ، قالوا : وهي كلمة زجر للفرس معلومة في كلامهم ، والثاني : بضم الدال وبهمزة وصل مضمومة من التقدم .

[ ص: 435 ] قوله : ( فإذا هو قد خطم أنفه ) الخطم : الأثر على الأنف ، وهو بالخاء المعجمة .

قوله : ( هؤلاء أئمة الكفر وصناديدها ) يعني أشرافها ، الواحد صنديد بكسر الصاد ، والضمير في ( صناديدها ) يعود على أئمة الكفر أو مكة .
قوله : ( فهوي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قال أبو بكر ) وهو بكسر الواو أي : أحب ذلك واستحسنه ، يقال : هوي الشيء - بكسر الواو - ويهوى - بفتحها - هوى ، والهوى المحبة .

قوله : ( ولم يهو ما قلت ) هكذا هي بعض النسخ ( ولم يهو ) وفي كثير منها ( ولم يهوي ) بالياء وهي لغة قليلة بإثبات الياء مع الجازم ، ومنه قراءة من قرأ ( إنه من يتقي ويصبر ) بالياء ومنه قول الشاعر :


ألم يأتيك والأنباء تنمي
وقوله تعالى : حتى يثخن في الأرض أي : يكثر القتل والقهر في العدو .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
 
شبهات حول حديث فداء أسارى بدر .. وردهـــا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شبهات حول التوسل وردها...
» شبهات حول تدوين الحديث الشريـــــــف ...
» شبهات الرافضة حول تحريف القرآن ..
» رد شبهات الملحدين : هل الخلق عبثي .. ؟
» رد شبهات الملحدين والنصارى وموضوعهم "ما أرى ربك إلا يسارع فى هواك"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية :: ~*¤ô§ô¤*~بيت الحــــــــــــــــوارات~*¤ô§ô¤*~ :: ۩۞۩~منتدى رد الشبهات والافتراءات الوهمـــــــــــــــية~۩۞۩»-
انتقل الى: