حفصة المغربية :: المديرة العامة ::
عدد المساهمات : 1471 نقاط : 2383 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 14/08/2010 الموقع : المغرب
| موضوع: * هل شرب الماء مضر ؟؟؟؟؟ * السبت أغسطس 27, 2011 6:21 pm | |
| رسالة بولس الأولي إلي تيموثاوس إصحاح 5 عدد 23 ( لا تكن في ما بعد شراب ماء بل استعمل خمراً قليلاً من أجل معدتك وأسقامك الكثيرة )!!! . وقد أجاب علي هذا السؤال القس منيس عبد النور في كتابه شبهات وهمية صـ410 بالآتي : ( أوضح الرسول بولس بنصيحته لتيموثاوس جواز استعمال الخمر للدواء . فالمادة في ذاتها ليست شراً . لكن استعمالها يجعل منها ضارة أو نافعة . ولا يخفي أنه يجوز تعاطي السم بنسب معينة للعلاج . وكذلك الخمر , فالإكثار منه يضر . والقليل منه يستعمل كدواء متي رأي الطبيب ذلك . )!!! وأقول وبالله التوفيق : حاول القس ألابتعاد عن أصل السؤال و المراوغة في إجابته . [ لا تكن في ما بعد شراب ماء ] وهذا هو الشق الأول: التحذير من شرب الماء . والشق الثاني :[ بل استعمل خمراً قليلاً ] . فهل شرب الماء مضر ؟ أم هذا من الأعجاز العلمي لديكم . *وفي سفر الميكابيين الثاني إصحاح 15 عدد 39 [ الترجمة العربية المشتركة ] (فكما أن شرب الخمر وحدها مضر أو شرب الماء وحدها مضر بينما الخمر ممزوجة بالماء تطيب وتلذ لشاربها , هكذا الكلام الجميل يفرح قارئيه ) !!! * (هذا الكلام الجميل يفرح قارئيه) كلام سكارى يفرح السكارى أيضا. هل أوحي الله سبحانه وتعالي لأحد أنبيائه بما يخالف شرعه ؟ وهذا هو الشق الثاني من السؤال.وأضف سؤال أخر: هل عين الرب تدمع من الخمر؟ والعياذ بالله . هل هذه الصفة تليق بجلال الله سبحانه وتعالى ؟ مزمور 78- 5 ( فاستيقظ الرب كنائم كجبار محيط من الخمر )! * من الذي أوحي بالنصوص السابقة ؟ ومن الذي أوحي بالنصوص الآتية ؟ وأيهما الأصدق ؟ 1- سفر القضاة 13-14 ( من كل ما يخرج من جفنه الخمر لا تأكل وخمراً ومسكراً لا تشرب 2- سفر إرمياه 6:3 ( فقالوا لا تشرب خمراً لان يوناداب بني ركاب أبانا أوصانا قائلاً لا تشربوا خمرا أنتم ولا بنوكم إلي الأبد ) ! 3- اللاويين 10-9 ( خمرا ومسكرا لا تشرب أنت وبنوك معك عند دخولكم خيمة الاجتماع لكي لا تموتوا . فرضاً دهرياً في أجيالكم ) ! 4- سفر التثنية 39:28 ( كروما تغرس وتشتغل وخمرا لا تشرب ولا تجني لأن الدود يأكلها ) * نلاحظ : تناقض غريب ( هل الحكم الشرعة عند النصارى – تحريم الخمر أم الأمر بشربها لفوائدها ؟ .تحرم في القضاة وارميا واللاويين والتثنية, ويؤمر بشربها في رسالة بولس ,والميكابيين ؟ ثم يأمر بهذا النص : أمثال 21: 6-7 ( أعطوا مسكرا لهالك وخمرا لمري النفس .يشرب وينسى فقره ولا يذكر تعبه بعد ) . هل كلام الله يتناقض؟ أي اله تعبدون ؟ وأي وحي تتحدثون عنه ؟ أم هو الضلال والكذب على الله ؟ * أليست هذه الأسفار التي تحرم الخمر من الكتب التي تدعون أنها شريعة موسى؟ عليه الصلاة والسلام. الذي قال فيها يسوع النصارى كما يدعي كاتب رسالة العبرانيين 10-28 ( من خالف ناموس موسى فعلي شاهدين أو ثلثة شهود يموت بدون رأفة ) !!!! ( ويتناقض هذا الكلام في نفس الرسالة وتنسخ الشريعة كاملة ) رسالة العبرانيين7- 18-19(الفانديك) ( فإنه يصير أبطال الوصية السابقة من أجل ضعفها وعدم نفعها . إذا الناموس لم يكمل شيئاً . ولكن يصير إدخال رجاء أفضل به يتقرب إلي الله )!!! ( الوصية ألسابقه ) هي (الشريعة) وفى الترجمة اليسوعية الحديثة : (وهكذا نسخت الوصية السابقة لضعفها و قلة فائدتها . فالشريعة لم تبلغ شيئا إلى الكمال , وأدخل رجاء أفضل نتقرب به إلى الله)!!! * فبما التقرب الأفضل إلى الله من الشريعة ؟ شرب الخمر ؟ وإباحة الزنا والدعوة إليه ؟ فهذا النص ناسخ لشريعة موسى عليه الصلاة والسلام كاملة) : بل يتناقض أيضا مع ما نسب إلي يسوع النصارى ويكذبه .إنجيل متى 5-17-18[ لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء . ما جئت لأنقض بل لأكمل . فأني الحق أقول لكم إلي أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل . فمن نقص احدي هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعي أصغر في ملكوت السموات . وأما من عمل وعلم فهذا يدعي عظيماً في ملكوت السموات ] ! وأقول وبالله التوفيق :1- الناموس: أي [ الشريعة ] ولازالت الأرض والسماء موجودة وقد نسخ النصارى شريعة موسى كاملة . وتم التحريف بالزيادة والنقصان .( فأي النصوص أصدق من غيرها ؟ وما الدليل ؟ وما سبب هذا التضارب , والتناقض ؟ )2- وجاء في سفر المزامير المنسوب إلي سيدنا داود ] عليه الصلاة والسلام. مزمور 19-8:7 [ ناموس الرب كامل يرد النفس . شهادات الرب صادقة تصُيرُ الجاهل حاكماً . وصايا الرب مستقيمة تُفرح القلب أمر الرب طاهر ينير العينين ]! . . ولكن جاء بولس بما يخالف أقوال المسيح عليه السلام وأقوال جميع الأنبياء المنسوبة إليهم بالكتاب المقدس عند النصارى . . رسالة بولس إلي غلاطية 2-16 [ إذا تعلم أن الإنسان لا يتبرر بأعمال الناموس بل بإيمان المسيح أمنا نحن أيضا بيسوع المسيح لنتبرر بإيمان يسوع المسيح لا بأعمال الناموس . لأنه بأعمال الناموس لا يتبرر جسد ما ] !!! أي من هذه النصوص الموحي به من عند الله ؟... هل للأرض أربعة زوايا وللسماء أعمدة ؟ ...يوحنا 20-8 [ فانديك ] ( ويخرج ليضل الأمم الذين في أربع زوايا الأرض جوج وماجوج بجمعهم للحرب ) ! أيوب 26-11 [ فانديك ] ( أعمدة السموات ترتعد وترتاع من زجره ) . أيوب 9-6 [فانديك ] ( المزعزع الأرض من مقرها فتتزلزل أعمدتها ) ! ... هل الغنم تتوحم ؟ ... تكوين 30-39:38 [ فانديك ] ( وأوقف القضبان التي قشرها في الأجران في ما في الماء حيث كانت الغنم تجئ لتشرب تجاه الغنم . لتتوحم عند مجيئها . فتوحمت الغنم عند القضبان وولدت الغنم مخططات ورقطا وبلقا )! ... هل للقمر ضربة كضربة الشمس ؟ ...مزمور 121-6 [ فانديك ] ( لا تضربك الشمس في النهار ولا القمر في الليل)! . ... هل يوجد طائر له أربع أرجل ؟ ... اللاويين 11-23 [ فانديك ] ( لكن سائر دبيب الطير الذي له أربع أرجل فهو مكروه لكم ) ! الترجمة اليسوعية الحديثة : ( وأما سائر الحشرات المجنحة التي لها أربع أرجل , فهو قبيحة لكم )! ...هل يوجد حشرة لها أربع أرجل ؟ ...هل النعامة قاسية علي أولادها وغبية ؟ ... أيوب 39-18:13 [ فانديك ] ( جناح النعامة يرفرف . أفهو منكب رأوف أم ريش . لأنها تترك بيضها وتحميه في التراب . وتنسي أن الرجل تضغطه أو حيوان البر يدوسه . تقسو علي أولادها كأنها ليست لها. باطل تعبها بلا أسف .لأن الله قد أنساها الحكمة, ولم يقسم لها فهما عندما تحوز نفسها إلي العلاء تضحك علي الفرس وعلي راكبه )! . هل هذا من الإعجاز العلمي في الكتاب المدعو مقدس ؟... هل النظر إلي الشمس خير للعينين ؟ ...سفر الجامعة إصحاح11عدد7 (النور حلو وخير للعينين أن تنظرا الشمس )! ... هل الحكمة تولد الغم ؟ ...سفر الجامعة الإصحاح الأول عدد18 ( ففي كثرة الحكمة كثرة الغم ومن ازداد معرفة ازداد كآبه )! ... هل الأسد يأكل تبنا ؟ ...سفر إشعياء إصحاح 11عدد7 : ( والأسد كالبقر يأكل تبناً )! هل الأرنب يجتر ؟ سفر اللاويين إصحاح 11عدد6 والأرنب . لأنه يجتر لكنه لا يشق ظلفاً. فهو نجس لكم )! . يجتر : أي :إعادة بعض الطعام من معدة ثم يستكمل مضغه كالجمل على سبيل المثال .( ومن الثابت علميا أن الأرنب لا يجتر ) ... هل الملح يزرع ؟ ...سفر القضاة إصحاح 45:9 ( وحارب إبيمالك المدينة كل ذلك اليوم وأخذ المدينة وقتل الشعب الذي بها وهدم المدينة وزرعها ملحاً )! ... هل الإله يصفر للذباب ؟ ...سفر إشعياء إصحاح 7-18 ( ويكون في ذلك اليوم أن الرب يصفر للذباب الذي في أقصي ترع مصر وللنحل الذي في أرض أشور ) ! • هل الذباب يسمع ؟ وما معني أن الرب يصفر للذباب ؟... هل الثياب تصاب بالبرص ؟ ...سفر اللاويين 13-47 ( وأما الثوب فإذا كان فيه ضربة برص ثوب صوف أو ثوب كتان )! . البرص : مرض معروف يصيب الإنسان . ... تناقضات في سفر التكوين ...تكوين 1عدد5:3 ( وقال الله ليكن نور فكان نور . ورأي الله النور أنه حسن وفصل الله بين النور والظلمة ودعا الله النور نهاراً والظلمة دعاها ليلاُ . وكان مساء وكان صباح يوم واحد ) ! . بناء علي هذا النص : يقول النص : أن الله خلق النهار والليل أولاً ( قبل أن يخلق الشمس ولا القمر) وبعد ذلك خلق الشمس والقمر . تكوين 1-16 ( فعمل الله النورين العظيمين . النور الأكبر لحكم النهار والنور الأصغر لحكم الليل ) ! وأقول وبالله التوفيق : إذا كان من الثابت علمياً أن الليل والنهار نتيجة عن دوران الأرض حول الشمس . فكيف يكون وجود الليل والنهار قبل خلق الشمس هل هناك مصدر للضوء والحرارة خلاف الشمس ؟ ألم يكن ذلك مخالف للحقائق الثابتة في الكون ؟ ومن المؤسف أن نجد الردود علي هذه الأسئلة ردود وهمية ممن يدعون العلم . ولقد وجدت رد علي هذا السؤال من أحد علماء النصارى فهو لا يتردد حتى في تغيير الحقائق العلمية الثابتة كالعادة ليقنع البسطاء من النصارى أنه أجاب علي السؤال وإليك إجابته : في كتاب شبهات وهمية للدكتور القس منيس عبد النور الطبعة الثالثة صـ53 يقول : وللرد نقول [ الشمس ليست المصدر الوحيد للنور , ولابد أنه كانت هناك أنوار كونيه قبل أن تتشكل الشمس . فكانت أضواء الغيوم السد يميه تضئ الكون . ثم خلق الله الشمس والقمر والنجوم ] ! * يقول القس في رده : [ لابد أنه كانت هناك أنوار كونيه ]!! إذاً : فهو يستنتج دون تقديم أي دليل علي إجابته : وهل يجوز أن يتحدث إنسان علي كتاب يُدعي أنه موحي به من عند الله باستنتاج شخصي بدون دليل ؟ . مخالف لما يقوله جميع البشر مسلم وغير مسلم . وهل هناك ما يسمى بالغيوم السد يميه ؟ أين الدليل على إجابة القس ؟ أم الإجابة وهمية ؟ * بذلك أردت أن أوضح لك عزيزي القارئ : نموذج أيضا من ردود علماء النصارى , وجميع الردود بنفس الأسلوب الذي لا يحترم عقل الإنسان . وليزال السؤال مطروح ونأمل في إجابة بأدلة تحترم العقل البشري والعلوم الثابتة. مما تدعون أنه مقدس . * سفر التكوين 1عدد27 ( فخلق الله الإنسان علي صورته . علي صورة الله خلقه .ذكر وأنثي خلقهم * يفيد النص: أن الله خلق الإنسان ذكر وأنثي في وقت واحد, وكيفية واحدة. * ويتناقض هذا النص مع سفر التكوين إصحاح 2عدد22-23 ( فأوقع الرب الإله سباتاً علي آدم فنام. فأخذ واحدة من أضلاعه وملأ مكانها لحماً. وبني الرب الإله الضلع التي أخذها من آدم امرأة وأحضرها إلي آدم ) * إذا يوضح النص : 1 - أن الله خلق الذكر أولا: ثم خلق الأنثى. 2 - أن المرأة خلقت من ضلع آدم . 3- يوضح النصين أن كل نص يتحدث عن قصة مختلفة عن الأخرى .فهل خلق الله لآدم عليه السلام أكثر من أمرأه ؟؟؟ و التناقض بين النصين واضح وإن حاول البعض التوافق بين الروايتين كذبا بأن يقول : الأولي أختصرها الكاتب لأنها ضمن قصة الخلق أما الرواية الثانية جاءت مفصلة. نقول : أين الدليل ؟ هل هذا وحي من عند الله ؟ | |
|