منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  829894
ادارة المنتدى ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  103798

ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  829894
ادارة المنتدى ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  103798

ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُوله.إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً.وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً [الأحزاب:33-34]
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المرجو من الأعضاء الكرام توخي الدقة في اختيار المواضيع وتنسيقها.ووضعهها في اقسامها المخصصة لها ***
رجاااء من الاخوة والأخوات اعضاء المنتدى ابلاغ الادارة باية مشاركة مخالفة.. جزاكم الله كل خير ***

 

 ردي على شبهة نكاح الأم والبنت

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  Empty
مُساهمةموضوع: ردي على شبهة نكاح الأم والبنت    ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  Emptyالخميس نوفمبر 27, 2014 6:11 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الانبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه أجمعين وبعد :




الشبهة:


_________________________________________________


ثم علموهم الحيلة في وطء الأمهات والبنات بأن يعقدوا معهن نكاحا ثم يطأونهن علانية آمنين من الحدود، )

( المحلى لابن حزم / ج11 / ص250 و 251 / ط دار الفكر بتحقيق أحمد شاكر)

__________________________________________________ ___________


الـــــــــــــــــــــــــــرد:

ابن حزم رحمه الله تعالى لم ينتسب إلى أي مذهبم من مذاهب السنة الأربعة المعتبرة، لأنه كان ظاهريا:
والمذهب الظاهري معروف عنه التشدد في القول والتعصب فيه، المؤدي إلى نفي القياس والاجتهاد والأخذ فقط بظاهر النصوص الشرعية..
(اقرأ عن الظاهرية واعرف توجههم)

وقد بالغ ابن حزم رحمه الله في التشنيع على العلماء الأخيار وأولهم أبي حنيفة رضي الله عنه ورحمه الله تعالى

ثانيا :

ابن حزم رحمه الله كان يناقش مسألة : الْمُسْتَأْجَرَةُ لِلزِّنَى ، أَوْ لِلْخِدْمَةِ وَالْمُخْدِمَةِ .
وكان يذكر فيها أقوال العلماء والخلافات الفقهية وبعض الأحاديث كحديث عمر ثم أتى برأي الأحناف وهو : إسْقَاطِ الْحَدِّ بِأَنَّ ثَلَاثَ حَثَيَاتٍ مِنْ تَمْرٍ مَهْرٌ .

فبدأ يُشنع عليهم ويريهم نتاج هذا الرأي فقال :
وَعَلَى هَذَا( أي على هذا الحكم وهو ليس بحقيقة وإنما مجاز ) لَا يَشَاءُ زَانٍ وَلَا زَانِيَةٌ أَنْ يَزْنِيَا عَلَانِيَةً إلَّا فَعَلَا وَهُمَا فِي أَمْنٍ مِنْ الْحَدِّ ، بِأَنْ يُعْطِيَهَا دِرْهَمًا يَسْتَأْجِرُهَا بِهِ لِلزِّنَى . فَقَدْ عَلِمُوا الْفُسَّاقُ حِيلَةً فِي قَطْعِ الطَّرِيقِ ، بِأَنْ يُحْضِرُوا مَعَ أَنْفُسِهِمْ امْرَأَةَ سَوْءٍ زَانِيَةً وَصَبِيًّا بِغَاءً ، ثُمَّ يَقْتُلُوا الْمُسْلِمِينَ كَيْفَ شَاءُوا ، وَلَا قَتْلَ عَلَيْهِمْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ الزَّانِيَةِ وَالصَّبِيِّ الْبِغَاءِ ، فَكُلَّمَا اسْتَوْقَرُوا مِنْ الْفِسْقِ خَفَّتْ أَوْزَارُهُمْ وَسَقَطَ الْخِزْيُ وَالْعَذَابُ عَنْهُمْ . ثُمَّ عَلَّمُوهُمْ ( أي علموا الفساق بهذا الحكم ) وَجْهَ الْحِيلَةِ فِي الزِّنَى ، وَذَلِكَ أَنْ يَسْتَأْجِرَهَا بِتَمْرَتَيْنِ وَكِسْرَةِ خُبْزٍ لِيَزْنِيَ بِهَا ثُمَّ يَزْنِيَانِ فِي أَمْنٍ وَذِمَامٍ مِنْ الْعَذَابِ بِالْحَدِّ الَّذِي افْتَرَضَهُ اللَّهُ تَعَالَى . ثُمَّ عَلَّمُوهُمْ الْحِيلَةَ فِي وَطْءِ الْأُمَّهَاتِ وَالْبَنَاتِ ، بِأَنْ يَعْقِدُوا مَعَهُنَّ نِكَاحًا ثُمَّ يَطَئُونَهُنَّ عَلَانِيَةً آمِنِينَ مِنْ الْحُدُودِ . ثُمَّ عَلَّمُوهُمْ الْحِيلَةَ فِي السَّرِقَةِ أَنْ يَنْقُبَ أَحَدُهُمْ نَقْبًا فِي الْحَائِطِ وَيَقِفَ الْوَاحِدُ دَاخِلَ الدَّارِ وَالْآخَرُ خَارِجَ الدَّارِ ، ثُمَّ يَأْخُذَ كُلَّ مَا فِي الدَّارِ فَيَضَعَهُ فِي النَّقْبِ ، ثُمَّ يَأْخُذُهُ الْآخَرُ مِنْ النَّقْبِ ، وَيَخْرُجَا آمِنِينَ مِنْ الْقَطْعِ . ثُمَّ عَلَّمُوهُمْ الْحِيلَةَ فِي قَتْلِ النَّفْسِ الْمُحَرَّمَةِ بِأَنْ يَأْخُذَ عُودًا صَحِيحًا فَيَكْسِرَ بِهِ رَأْسَ مَنْ أَحَبَّ حَتَّى يَسِيلَ دِمَاغُهُ وَيَمُوتَ وَيَمْضِيَ آمِنًا مِنْ الْقَوَدِ وَمِنْ غُرْمِ الدِّيَةِ مِنْ مَالِهِ . وَنَحْنُ نَبْرَأُ إلَى اللَّهِ تَعَالَى هَذِهِ الْأَقْوَالَ الْمَلْعُونَةَ ، وَمَا قَالَ أَئِمَّةُ الْمُحَدِّثِينَ مَا قَالُوا بَاطِلًا - وَنَسْأَلُ اللَّهَ السَّلَامَةَ . وَلَوْ أَنَّهُمْ تَعَلَّقُوا فِي كُلِّ مَا ذَكَرْنَا بِقُرْآنٍ أَوْ سُنَّةٍ لَأَصَابُوا ، بَلْ خَالَفُوا الْقُرْآنَ وَالسُّنَّةَ ، وَمَا تَعَلَّقُوا بِشَيْءٍ إلَّا بِتَقْلِيدٍ مُهْلِكٍ ، وَرَأْيٍ فَاسِدٍ ، وَاتِّبَاعِ الْهَوَى الْمُضِلِّ ؟ قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ رَحِمَهُ اللَّهُ : وَحَدُّ الزِّنَى وَاجِبٌ عَلَى الْمُسْتَأْجِرِ وَالْمُسْتَأْجَرَةِ ، بَلْ جُرْمُهُمَا أَعْظَمُ مِنْ جُرْمِ الزَّانِي وَالزَّانِيَةِ بِغَيْرِ اسْتِئْجَارٍ ، لِأَنَّ الْمُسْتَأْجِرَ وَالْمُسْتَأْجَرَةَ زَنَيَا كَمَا زَنَى غَيْرُ الْمُسْتَأْجِرِ وَلَا فَرْقَ ، وَزَادَ الْمُسْتَأْجِرُ وَالْمُسْتَأْجَرَةُ عَلَى سَائِرِ الزِّنَى حَرَامًا آخَرَ - وَهُوَ أَكْلُ الْمَالِ بِالْبَاطِلِ . وَأَمَّا الْمُخْدِمَةُ ..الخ .

وبعد قراءتنا النص علمنا أن قول الكاتب : لا حد على من وطأ أمه أو ابنته .
باطل لأن هذا القول إنما ذكره ابن حزم بصورة المجاز لا الحقيقة...



(أختكم حفصة المغربية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
الماسي
:: عضو جديد ::
:: عضو جديد ::
الماسي


الأوسمة ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  Image
عدد المساهمات : 69
نقاط : 87
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/09/2010

ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردي على شبهة نكاح الأم والبنت    ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  Emptyالإثنين ديسمبر 01, 2014 9:06 am

ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  13672373996
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد رشيد
:: عضو جديد ::
:: عضو جديد ::
سعيد رشيد


عدد المساهمات : 19
نقاط : 24
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 12/12/2015

ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردي على شبهة نكاح الأم والبنت    ردي على شبهة نكاح الأم والبنت  Emptyالأربعاء ديسمبر 16, 2015 2:04 pm

يقول الله تعالى ( حرمت عليكم أمهاتكم و بناتكم و أخواتكم و عماتكم و خالاتكم و بنات الاخ و بنات الأخت و أمهاتكم اللاتي أرضعنكم و أخواتكم من الرضاعة و أمهات نسائكم و ربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم و حلائل أبنائكم الذين من أصلابكم و أن جمعوا بين الأختين إلا ما قد سلف إن الله كان غفورا رحيما ) الآية واضحة لا لبس فيها وكما يقال لا اجتهاد مع نص و لا أظن أنه يوجد أحد من الفقهاء أو من المسلمين من يتجرأ على تحليل وطء الأم أو البنت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ردي على شبهة نكاح الأم والبنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شبهة طمع النبى بالغنائم
» رد شبهة : صبو دهر , ليس هذا اول يوم تظاهرتم فيه علينا ...
» رد شبهة : حك المعوذتين ...
»  رد شبهة البخاري معصوم
» شبهة في حديث العــــــــــــــــــــدوى وردهــــــــــا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية :: ~*¤ô§ô¤*~بيت الحــــــــــــــــوارات~*¤ô§ô¤*~ :: ۩۞۩~منتدى رد الشبهات والافتراءات الوهمـــــــــــــــية~۩۞۩»-
انتقل الى: