منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 829894
ادارة المنتدى رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 103798

رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 829894
ادارة المنتدى رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 103798

رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُوله.إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً.وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً [الأحزاب:33-34]
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المرجو من الأعضاء الكرام توخي الدقة في اختيار المواضيع وتنسيقها.ووضعهها في اقسامها المخصصة لها ***
رجاااء من الاخوة والأخوات اعضاء المنتدى ابلاغ الادارة باية مشاركة مخالفة.. جزاكم الله كل خير ***

 

 رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية حول مسألة التبرك ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. Empty
مُساهمةموضوع: رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية حول مسألة التبرك ..   رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. Emptyالثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:32 pm

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه وبعد..
يتشدق كثير من القبوريين الروافض والصوفية بان اهل السنة يجيزون التبرك بالقبور والتمسح بها مستشهدين باقوال صدرت عن بعض اهل العلم المتقدمين رحمهم الله وجزاهم عنا كل خير

ومن بين هذه الشبهات ما يلي:
------------------------------

1 - يقول الرافضي:
أحمد بن حنبل - كتاب العلل ومعرفة الرجال - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 492 )
- ( 3243 ) - سألته ، عن الرجل يمس منبر النبي (ص) ويتبرك بمسه ويقبله ويفعل بالقبر مثل ذلك أو نحو هذا يريد بذلك التقرب إلى الله عزوجل فقال : لا بأس بذلك
فهل اين حنبل الان يقدس القبور وهو قبوري؟




الجواب بعد الاستعنة بالله تعالى هو:

ان صح القول وصحت نسبته الى الامام احمد فالامام ليس معصوما . وهذا هو منهج السلف

ثانيا فالظاهر من كلام الإمام أحمد هذا أن ذلك الرجل بفعلته تلك لا يصبح مطعونا في روايته الحديث . فالسياق سياق الجرح والتعديل لا الفتاوى الفقهية . والدليل ان الكلام موجود في كتاب خاص بمعرفة الرجال
يعني بدعته تلك لا تمنع من وثاقته واخذ روايته..

عموما هنا رد الامام على من ادعى عليه وفسر قصده

قال أبو بكر الأثرم : قلت لأبي عبد الله يعني الإمام أحمد بن حنبل ، قبر النبي صلى الله عليه وسلم يلمس ويتمسح به ؟ قال : ما أعرف هذا قلت له فالمنبر ؟ قال : أما المنبر فنعم ، قد جاء فيه ، قال أبو عبد الله : شيء يروونه عن ابن أبي فديك عن ابن أبي ذئب ، عن ابن عمر أنه مسح على المنبر(2) ، قال : ويرونه عن سعيد بن المسيب في الرمانة ..
الصارم المنكي في الرد على السبكي - (ج 1 / ص 145)

الخلاصة ان المشهور عند ائمة العلم (السلف) ان التمسح بالقبر لا يجووووووووووووز
والأدلة متوافرة ومتظافرة على صحتها ووثاقتها


2 - وقال ايضا:
يقول الذهبي في كتابه (((معجم الشيوخ ) 1 / 45)))
(((ونحن لما لم يصح لنا مثل هذا النصيب الأوفر ترامينا على قبره بالالتزام والتبجيل ، والاستلام والتقبيل )))
هل الذهبي قبوري .؟؟؟


الرد:

لو كان عندك يا رافضي جزء من الألف من الأمانة العلمية لنقلت قول الذهبي كاملا بدون بتر كما عودتنا في مشاركاتك..
وهاهي العبارة كاملة بدون بتر او قص

، عن ابن عمر : (( أنه كان يكره مس قبر النبي صلى الله عليه وسلم )) .
قلت : كره ذلك لأنه رآه إساءة أدب ، وقد سُئل أحمد بن حنبل عن مسّ القبر النبوي وتقبيله فلمْ يرَ بذلك بأسا )، رواه عنه ولده عبدالله بن أحمد .
فإن قيل : فهل فعل ذلك الصحابة ؟؟ .
قيل : لأنهم عاينوه حيا ، وتملوا به وقبّلوا يده )، وكادوا يقتتلون على وضوءه ، واقتسموا شعره المُطهَّـر يوم الحج الأكبر ، وكان إذا تنخم لا تكاد تقع إلا في يد رجل فيدلك بها وجهه ) ، ونحن لما لم يصح لنا مثل هذا النصيب الأوفر ترامينا على قبره بالالتزام والتبجيل ، والاستلام والتقبيل، ألا ترى كيف فعل ثابت البناني ؟! كان يقبل يد أنس بن مالك ويضعها على وجهه ويقول : يد مست يد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، إذ هو مأمور بأن يحب الله ورسوله أشد من حبه لنفسه وولده والناس أجمعين ، ومن أمواله ومن الجنة وحورها ، بل خلق من المؤمنين يحبون أبا بكر وعمر أكثر من حب أنفسهم .
حكى لنا جندار أنه كان بجبل البقاع فسمع رجلا سب أبا بكر فسل سيفه وضرب عنقه ، ولو كان سمعه يسبه أو يسب أباه لما استباح دمه .

اذن فالذهبي رحمه الله تعالى انما رد على من زعم حلية التبرك بالقبور ..

3 - وقال ايضا الرافضي:
الصحابة كانوا يتبركون بفضلة وضوء النبي صلى الله عليه وآله وسلم

376 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَرْعَرَةَ قَالَ حَدَّثَنِى عُمَرُ بْنُ أَبِى زَائِدَةَ عَنْ عَوْنِ بْنِ أَبِى جُحَيْفَةَ عَنْ أَبِيهِ قَالَ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فِى قُبَّةٍ حَمْرَاءَ مِنْ أَدَمٍ ، وَرَأَيْتُ بِلاَلاً أَخَذَ وَضُوءَ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - وَرَأَيْتُ النَّاسَ يَبْتَدِرُونَ ذَاكَ الْوَضُوءَ ، فَمَنْ أَصَابَ مِنْهُ شَيْئًا تَمَسَّحَ بِهِ ، وَمَنْ لَمْ يُصِبْ مِنْهُ شَيْئًا أَخَذَ مِنْ بَلَلِ يَدِ صَاحِبِهِ ، ثُمَّ رَأَيْتُ بِلاَلاً أَخَذَ عَنَزَةً فَرَكَزَهَا ، وَخَرَجَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - فِى حُلَّةٍ حَمْرَاءَ مُشَمِّرًا ، صَلَّى إِلَى الْعَنَزَةِ بِالنَّاسِ رَكْعَتَيْنِ ، وَرَأَيْتُ النَّاسَ وَالدَّوَابَّ يَمُرُّونَ مِنْ بَيْنِ يَدَىِ الْعَنَزَةِ
صحيح البخاري



الرد:

الجواب ببساطة يا رافضي هو ان تلك الرواية التي استشهدت بها هي رواية انية ومؤقتة بوقتها ولها ظروفها وحيثياتها
فالنبي الاكرم صلى الله عليه وسلم كان حيا انذاك هذه اولا
ثانيا الصحابة رضوان الله عليه وانما تبركوا بذلك كوسلة من وسائل اغاظة الكفار وارهابهم نفسيا (حتى يبينوا لهم مدى حبهم وتعلقهم بنبيهم صلى الله عليه وسلم) والنبي وافقهم انذاك لانه علم مقصودهم
وان كان التبرك والتوسل ببقايا النبي جائز لاجازه صلى الله عليه وسلم في غير هذا الموضع ...

4 - يقول الرافضي متحديا:

اولا ::: الذهبي
دعاء عند القبور جائز لكن في المسجد أفضل وفي السحر أفضل ودبر الصلاة أفضل والصلاة لا تجوز عند القبور الفاضلة . وأما مضي الولي إلى مكة فممكن لكن ذلك بلطيفته لا بهذا الجسد فالذي أسري به ليلا إلى المسجد الأقصى هو سيد البشر وذلك كان بجسده لا يشاركه في ذلك بشر إلا أن يشاء الله
(((((تاريخ الإسلام الجزء 1 صفحة 4800)))))
(((ماردك على الذهبي هل هو قبوري مشرك ؟؟؟))))


الرد:

يستطيع القارء البسيط ان يكتشف من هذا القول ان الذهبي انما قصد الدعاء لصاحب القبر وهذا جائز عند علماء السلف وزيارة القبور اجازها سيد الخلق صلى الله عليه وسلم لامته من اجل الدعاء وتذكر الاخرة..
اما ما نلاحظم عند قبور الرافضة فهو مخالف تماما حيث نجد العويل والبكاء ودعاء الاموات الرزق والصحة والعافية والنجاح وهذا لا يجوز طلبه الا من رب العباد سبحانه وتعالى...

5 - وقال ايضا:

ثانيا:ابن حبان
(((((وما حلت بي شدة في وقت مقامى بطوس فزرت قبر على بن موسى الرضا صلوات الله على جده وعليه ودعوت الله إزالتها عنى إلا أستجيب لي وزالت عنى تلك الشدة وهذا شيء جربته مرارا فوجدته كذلك))))
((( المصدر:::الثقات لابن حبان الجزء 8 صفحة 456 – برقم14411)))
((( فهل ابن حبان اكبر عالم بعلم رجال الحديث عند السنه مشرك قبوري ؟؟؟؟))))




الرد:

دائما نقول ونعيد لا معصوم الا نبي الرحمة صلوات ربي وسلامه عليه
واي عالم اي كان ومهما كان قدره قد يخطئ وقد يصيب
فهذا الفعل من ابن حبان لايوافق عليه وليس من هدي علماء المسلمين المتبعين للأثر
وابن حبان رحمه الله قد وقع في عدد من المخالفات العقدية فمنها تأويله للصفات كما يظهر من صنيعه في صحيحه ومنها أقوال له تشابه أقوال الفلاسفه طرد من بلده لأجلها وقد تأولها له بعض أهل العلم وغير ذلك
والمقصود أن هذا الفعل ليس عليه دليل شرعي وإن فعله ابن حبان رحمه الله
وأما استجابة الدعاء عند القبر فقد يكون بسبب الإخلاص والاضطرار وليس بسبب الدعاء عند القبر
قال الإمام ابن تيمية رحمه الله في إقتضاء الصراط المستقيم
اقتضاء الصراط ج: 1 ص: 320
(لكن الغرض أن نبين هذا القسم الأول وهو تعظيم الأمكنة التي لا خصيصة لها إما مع العلم بأنه لا خصيصة لها أو مع عدم العلم بأن لها خصيصة إذ العبادة والعمل بغير علم منهي عنه كما أن العبادة والعمل بما يخالف العلم منهي عنه ولو كان ضبط هذه الأمور من الدين لما أهمل ولما ضاع عن الأمة المحفوظ دينها المعصومة عن الخطأ
وأكثر ما تجد الحكايات المتعلقة بهذا عند السدنة والمجاورين لها الذين يأكلون أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله
وقد يحكى من الحكايات التي فيها تأثير مثل أن رجلا دعا عندها فاستجيب له أو نذر لها إن قضى الله حاجته فقضيت حاجته ونحو ذلك وبمثل هذه الأمور كانت تعبد الأصنام فإن القوم كانوا أحيانا يخاطبون من الأوثان وربما تقضي حوائجهم إذا قصدوها ولذلك يجري لهم مثل ما يجري لأهل الأبداد من أهل الهند وغيرهم


الخلاصة:
كل قول و فعل يؤخذ منه و يرد الا قول النبي صلوات الله و سلامه عليه - لكل مجتهد نصيب ، فليس كل امام بلغته كل الاحاديث المتواترة عن النبي عليه الصلاة و السلام التني تنهى عن تعظيم القبور و غيرها من الامور التي ما انزل الله بها من سلطان

6 - قال ايضا:

ثالثا:: الحسن بن إبراهيم أبا علي الخلال
(((أخبرنا القاضي أبو محمد الحسن بن الحسين بن محمد بن رامين الإستراباذي قال أنبأنا أحمد بن جعفر بن حمدان القطيعي قال سمعت الحسن بن إبراهيم أبا علي الخلال يقول ما همني أمر فقصدت قبر موسى بن جعفر فتوسلت به الا سهل الله تعالى لي ما أحب))))
(((((( المصدر:::تاريخ بغداد الجزء 1 صفحة 120 – باب ما ذكر في مقابر بغداد المخصوصة بالعلماء والزهاد)))))))
(((فهل الخلال قبوري مشرك؟؟؟؟؟؟))))



الرد:

القائل لهذه العبارة ليس هو الخلال ابو بكر امام الحنابلة الذي اسمه أحمد بن محمد بن هارون بن يزيد البغدادي الخلال...
وانما صاحب القصة هو رجل يدعى الحسن بن علي أبو علي الخلال المعروف بالحلواني ...

باختصار الشبهة ضربت في العمق

-----------------------

اما عن رواية توسل الضرير بالنبي فقد اشبعنا هذه الشبهة ردا وتمحيصا .. وقلنا ان الاعمى انما توسل بدعاء النبي الاكرم صلوات ربي وسلامه وعليه والنبي كان حيا حينها


يتبع ان شاء الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية حول مسألة التبرك ..   رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. Emptyالثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:46 pm

واستشهد الرافضي بمجموعة من الروايات والاحاديث محتجا بها على جواز التبرك فقال

وقد جاء في استحباب زيارة القبور أحاديث كثيرة عن طريق أهل السنة فضلاً عما ورد في كتب الشيعة، ونحن نذكر بعضاً من تلك الأحاديث على ما جاء في كتب أهل السنة لإبطال مبتدعات الوهابية الضالة الذين كفّروا كل من يزور القبور، ورموا من يزور قبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالشرك فضلاً عمن يزور القبور الأخرى مخالفة لما روي في السنة المطهرة، واليك بعض تلك الأحاديث:

أولا: ماذا تقول عائشة عن زيارة النبي الأعظم صلى الله عليه وآله لقبور البقيع
روي عن عائشة أنها قالت: «كلما كان ليلتها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يخرج من آخر الليل إلى البقيع فيقول: السلام عليكم دار قوم مؤمنين، وأتاكم ما توعدون غداً مؤجلون، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون». (صحيح مسلم ج3 ص63).

ثانيا: ماذا يقول النووي في استحباب زيارة القبور
وقال النووي: «ويستحب للرجال زيارة القبور لما روى أبو هريرةL قال: زار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قبر أمه فبكى، وأبكى مَن حوله... ثم قال: فزوروا القبور فإنها تذكركم الموت والمستحب أن يقول السلام عليكم دار قوم مؤمنين وإنا إن شاء الله بكم لاحقون.
ويدعو لهم لما روت عائشة أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: كان يخرج إلى البقيع، فيقول: السلام عليكم دار قوم مؤمنين وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، اللهم اغفر لأهل بقيع الغرقد». (راجع المجموع لمحيي الدين النووي: 5/309)

ثالثا: عن عائشة: الله يأمر النبي بإتيان وزيارة قبور البقيع
ومن حديث طويل عن عائشة أيضاً، قالت: قال صلى الله عليه وآله وسلم: «فإن جبريل آتاني حين رأيت فناداني، فأخفاه منك، فأجبته، فأخفيته منك، ولم يكن يدخل عليك... فقال: إن ربك يأمرك أن تأتي أهل البقيع فتستغفر لهم...». (شرح صحيح مسلم للنووي: 44).

رابعا: حديث ثالث عن عائشة: النبي صلى الله عليه وآله رخص في زيارة القبور
وعن عائشة أيضا انها قالت: «إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رخص في زيارة القبور». (نفس المصدر السابق).
وفي حديث آخر: «إني كنت نهيتكم عن زيارة القبور، فزوروها تذكركم الآخرة». (مجمع الزوائد للهيثمي: 3/58).

خامسا: أبو هريرة: النبي يأمر بزيارة القبور لأنها تذكر بالآخرة
وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة». (سنن ابن ماجة: 1/500، باب ما جاء في زيارة أهل القبور).

سادسا: عن ثوبان: اجعلوا زيارة القبور صلاة على الموتى واستغفارا لهم
وعن ثوبان: إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها، واجعلوا زيارتكم لها صلاة عليهم، واستغفاراً لهم». (المصدر نفسه: 59).

سابعا: السيدة فاطمة عليها السلام كانت تزور قبر عمها حمزة وتعمره وتصلحه
ويؤكد المؤرخون والمحدثون: أن فاطمة الزهراء عليها السلام كانت تزور قبر عمها حمزة ترمه، وتصلحه وقد تَعْلِمَنَهُ بحجر. (وفاء الوفا:لابن أبي شيبة 2/112).
وقد روي الحاكم عن علي عليه السلام أن: «فاطمة كانت تزور قبر عمها حمزة كل جمعة فتصلي عنده وتبكي». (د. محمد بيومي مهران، السيدة فاطمة الزهراء: 134).
إذن كل هذه الأحاديث، والسيرة العملية لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تدل دلالة واضحة أن زيارة القبور بصورة عامة عمل مستحب ومشروع، ولا غبار عليه، خلافاً لما أفتى به ابن تيمية الذي خالف جميع المسلمين.

ثامنا: خمسة عشر حديثا يستدل بها السبكي على جواز الزيارة
وقد أورد السبكي خمسة عشر حديثاً استدل بها على مشروعية زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأبطل بها مبتدعات ابن تيمية بعد أن حقق أسانيدها، ونحن نذكر هذه الأحاديث ففيها الكفاية في دحض مفتريات ابن تيمية، قال صلى الله عليه وآله وسلم:
1. «من زار قبري وجبت له شفاعتي». (رواه الدارقطني والبيهقي وغيرهما، راجع تحقيق السند في شفاء السقام: 65 ــ 66).
2. «من زار قبري حلت له شفاعتي». (رواه الإمام أبو بكر أحمد بن عمر بن عبد الخالق البزاز في مسنده، راجع شفاء السقام: 81).
3. «من جاءني زائراً لا يعمله حاجة إلا زيارتي كان حقاً عليّ أن أكون له شفيعاً يوم القيامة». (رواه الدار قطني في أماليه والطبراني في معجمه الكبير: 12/291، 13149).
4. «من حج فزار قبري بعد وفاتي فكأنما زارني في حياتي». (رواه الدار قطني في سننه ورواه غيره أيضاً).
5. «من حج البيت، ولم يزرني فقد جفاني». (رواه ابن عدي في الكامل: 7/2480).
6. «من زار قبري أو (من زارني) كنت شفيعاً له أو (شهيداً)». (رواه أبو داود الطياليسي: 1/12، وأنظر منحة المعبود: 1/228).
7. «من زارني متعمداً كان في جواري يوم القيامة». (رواه أبو جعفر العقيلي: 4/361، 1973).
8. «من زارني بعد موتي فكأنما زارني في حياتي». (في تلخيص الحبير: 7/415. ورواه الدار قطني، وفي طريق آخر بلفظ (وفاتي) بدل (موتي)).
9. «من حج حجة الإسلام، وزار قبري، وغزا غزوة وصلّى عليّ في بيت المقدس، لم يسأله الله عز وجل فيما افترض عليه». (رواه الحافظ أبو الفتوح اليعقوبي في الجزء الثاني من فوائده).
10. «من زارني بعد موتي فكأنّما زارني وأنا حي». (رواه أبو الفتوح سعيد بن محمد بن إسماعيل اليعقوبي في جزء له فيه فوائد).
11. «من زارني في المدينة محتسباً كنت له شفيعاً وشهيداً». وفي رواية: «من زارني محتسباً إلى المدينة كان في جواري يوم القيامة». (راجع تفصيل سند الحديث في شفاء السقام: 110 ــ 112).
12. «ما من أحد من أمتي له سعة ثم لم يزرني فليس له عذر». وعن أنس: «من زارني ميتاً فكأنّما زارني حياً، ومن زار قبري وجبت له شفاعتي يوم القيامة وما من أحد من أمتي له سعة، ثم لم يزرني فليس له عذر». (المصدر نفسه: 112).
13. «من زارني حتى ينتهي إلى قبري كنت له يوم القيامة شهيداً» أو قال: «شفيعا». (راجع تفصيل سند الحديث في شفاء السقام: 112).
14. «من لم يزر قبري فقد جفاني». (شفاء السقام: 114).
15. «من أتى المدينة زائراً لي، وجبت له شفاعتي يوم القيامة، ومن مات في أحد الحرمين بعث آمناً». (لاحظ وفاء الوفى للسمهودي: 4/1348. والدرة الثمينة: 397. ورفع المنارة للممدوح المحمود: 327 ــ 329).
هذه الأحاديث قد رواها السبكي في شفاء السقام، وحققها سنداً، واستدل بها متناً على مشروعية زيارة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.


الرجاء كل الرجاء ياوهابية لاتقولوا ان السبكي رافضي صفوي مجوسي قبوري




الرد ببساطة:

لو تأملت جيدا في النصوص لعلمت انه انما ورد في زيارة القبور والدعاء لاصحابها
ولا احد من علماء السلف او الخلف قال بحرمة زيارة القبور
الم تقرأ حديث : قد كنت نهيتكم عن زيارة القبور فقد أذن لمحمد في زيارة قبر أمه فزوروها فإنها تذكر الآخرة .. ؟؟
الحديث جاء من باب الرخصة ومن باب ترطيب القلوب وتذكريها بالله واليوم الاخر .. فلامانع من زيارة القبر للدعاء له والاستغفار لصاحبه
وهذا غير قصد القبر بغرض التمسح به والتبرك به وطلب العون منه والاستغاثة به والالتجاء والاحتماء به من قدر الله تعالى...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية حول مسألة التبرك ..   رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. Emptyالثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:50 pm

وزاد الرافضي قائلا:

لاحظوا جيداً ماذا يقول الذهبي؟ الذي يعمل الوهابية أنفسهم أعلم منه:
(قلت: أين المتنطع المنكر على أحمد، وقد ثبت أن عبد الله سأل أباه عمن يلمس رمانة منبر النبي، صلى الله عليه وسلم، ويمس الحجرة النبوية، فقال: لا أرى بذلك بأسا.
أعاذنا الله وإياكم من رأي الخوارج ومن البدع)

سير أعلام النبلاء 212 جزء 11



الرد:

بحثت في كتاب سير الاعلام للذهبي ووجدت ان عدد اجزائه لا يتجاوز التسعة!!
فمن اين اتيت بالجزء العاشر والحادي عشر منه؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


ثم هللا وضعت لنا رابط الكتاب على الجزء والصفحة حتى نتأكد من صدق نقلك ؟؟


//

هنا عجز الرافضي واصيب بالحمى وصار يخرف ولم يجد ما يرقع به كذبته ^_^

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. 1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية حول مسألة التبرك ..   رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية  حول مسألة التبرك .. Emptyالثلاثاء سبتمبر 13, 2011 3:09 pm

وقال الرافضي:

مسجد الخيف قبر سبعين نبي
1 - أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في مسجد الخيف قبر سبعون نبيا
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 3/300
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات
?
2 - في مسجد الخيف قبر سبعون نبيا
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: مختصر البزار - الصفحة أو الرقم: 1/476
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


وهابيه يسجدون ليل نهار لعلى سبعين قبر في مسجد الخيف


الرد:

هذا حديث شاذ لا يصح مرفوعاً ، والصواب أنه من قول مجاهد بلفظ أنه صلى فيه سبعون نبياً وليس بلفظ قبر فيه سبعون نبياً ] :

فقد اختُلِفَ فيه على مجاهد بن جبر .
فرواه إبراهيم بن طهمان ، عن منصور ، عن (( مجاهد )) ، عن ابن عمر ، مرفوعاً باللفظ المذكور .
ورواه سعيد بن أبي عروبة ، وخصيف بن عبد الرحمن ، و يزيد بن أبي زياد ، عن مجاهد من قوله بألفاظ مختلفة معناها أنه (( صلى في مسجد الخيف سبعون نبياً )) .
وهذا أشبه بالصواب .
ومما يؤيد ذلك أنه روي هذا أيضاً عن ابن عباس ، وعن أبي هريرة أنه (( صلى فيه سبعون نبياً )) .

****
وعلى فرض صحة الحديث أقول :

قال الإمام العلامة محمد ناصر الدين الألباني في "تحذير الساجد" (ص74):
[ أن الحديث المذكور ليس فيه أنَّ القبور ظاهرة في مسجد الخيف ، وقد عقد الأزرقي في "تاريخ مكة (406-410) عدة فصول في وصف مسجد الخيف ، فلم يذكر أن فيه قبوراً بارزة ، ومن المعلوم أنَّ الشريعة إنما تبني أحكامها على الظاهر ، فإذ ليس في المسجد قبور ظاهرة ، فلا محظور للصلاة فيها البتة ، لأن القبور مندرسة ولا يعرفها أحد ، بل لولا هذا الخبر الذي عرفت ضعفه لم يخطر ببال أحد أن في أرضه سبعين قبراً ولذلك لا يقع فيه تلك المفاسد التي تقع عادة في المساجد المبنية على القبور الظاهرة والمشرفة ] . انتهى .

وَعَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّ أُمَّ حَبِيبَةَ وَأُمَّ سَلَمَةَ ذَكَرَتَا كَنِيسَةً رَأَيْنَهَا بِالْحَبَشَةِ - فِيهَا تَصَاوِيرُ - لِرَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :

(( إِنَّ أُولَئِكِ إِذَا كَانَ فِيهِمُ الرَّجُلُ الصَّالِحُ فَمَاتَ بَنَوْا عَلَى قَبْرِهِ مَسْجِداً وَصَوَّرُوا فِيهِ تِلْكِ الصُّوَرَ أُولَئِكِ شِرَارُ الْخَلْقِ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ )) . أخرجه مسلم (528) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
 
رد بعض شبهات القبورية من الروافض والصوفية حول مسألة التبرك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شبهات الرافضة حول تحريف القرآن ..
» عبدالقادر الجيلاني (المفترى عليه) بين أهل السنة والصوفية
» شبهات حول التوسل وردها...
» رد شبهات الملحدين والنصارى وموضوعهم "ما أرى ربك إلا يسارع فى هواك"
» شبهات حول تدوين الحديث الشريـــــــف ...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية :: ~*¤ô§ô¤*~بيت الحــــــــــــــــوارات~*¤ô§ô¤*~ :: ۩۞۩~منتدى رد الشبهات والافتراءات الوهمـــــــــــــــية~۩۞۩»-
انتقل الى: