منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ 829894
ادارة المنتدى كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ 103798

كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ 81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ 829894
ادارة المنتدى كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ 103798

كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ 81907alsh3er
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُوله.إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً.وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً [الأحزاب:33-34]
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المرجو من الأعضاء الكرام توخي الدقة في اختيار المواضيع وتنسيقها.ووضعهها في اقسامها المخصصة لها ***
رجاااء من الاخوة والأخوات اعضاء المنتدى ابلاغ الادارة باية مشاركة مخالفة.. جزاكم الله كل خير ***

 

 كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حفصة المغربية
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
حفصة المغربية


الأوسمة كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ 1343483717711



عدد المساهمات : 1471
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
الموقع : المغرب

كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ Empty
مُساهمةموضوع: كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟   كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2011 7:27 am

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ولا عدوان الا على الظالمين وبعد:

لقد أوقعنا الشيعة في حيرة. فإذا قال عمر «حسبنا كتاب الله» قال الشيعة: وأين سنة رسول الله؟ وإذا قلنا لهم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «كتاب الله وسنتي» قالوا: كلا بل وعترتي وليس وسنتي.

ونسألهم: ماذا تعنون بالعترة وليس السنة؟ أليس المقصود من التمسك بالعترة التمسك بما تلقوه من سنة رسول الله؟ أم أن المطلوب التمسك بذوات العترة دون السنة التي تلقوها عن رسول الله؟

إذا كان المقصود سنة العترة فقولوا سنة العترة ولا تقولوا العترة من دون السنة.

وإذا كنتم تريدون سنتهم فلا خلاف حينئذ في كون سنة النبي مقدمة على سنة العترة بالاتفاق.

فعلى ماذا تشغبون إذن وتصرفون الناس عن سنة النبي إلى ذوات العترة؟؟

وهل حقا تتمسكون بالعترة؟!!!

فإن أول العترة هو علي بن أبي طالب الذي بايع أبا بكر وعمر وعثمان فهل تقبلوا بذلك فتتمسكوا بهم وتقتدوا بهم؟
وأبناء العترة – الحسن والحسين – قد بايعا معاوية فهل تتمسكون بما فعلا؟
وقد سموا أبناءهم بأسماء الخلفاء الثلاثة فهل ترتضون ذلك؟

ونحن لو تركنا السنة إكراما للعترة فكيف نقبل مذهبا يروي عن العترة أن القرآن الذي نزل به جبريل سبعة عشر ألف آية كما في الكافي وصححه المجلسي؟

وهل سوف تقولون لنا إنكم تضربون بهذه الرواية عرض الحائط إذا خالفت القرآن؟ ولماذا تفعلون ذلك؟؟!!

هل لأن السند لم يصح أم لأن العترة وقعوا في خطأ فاحش؟ وأنتم صححتم سند هذا الخطأ الفاحش؟ فيلزم بهذا التصحيح الجزم بأنهم نطقوا بكلمة الكفر. وهذا عين الطعن بأهل البيت.

ثم كيف نتمسك بالعترة وقد رويتم عنهم إحاطة الكذابين بهم، ولم نجد من بين رواياتهم رواية واحدة صحيحة مرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

فهذا ليس طعنا بهم. كما أنه ليس طعنا بالتوراة والانجيل أن لا نأخذ بهما اليوم لدخول الكذب في كثير منها والتباس الحق بالباطل والصدق والكذب بهما...

كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ 161172

اضافة لما ذكر. وبالتأمل في سند حديث كتاب الله والعترة نجد انه ضعيف.. لماذا؟

لان فيه شريك وهو سيء الحفظ ولكن له شواهد..

والعترة عندنا أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وبنوه كما قرره القرآن والسنة.

وليس المراد بالخليفة هو الوصي بعد النبي بدليل أنه ذكر القرآن. والقرآن لا يمكن أن يكون خليفة على هذا النحو. فإن القرآن كان إماما للناس حتى في حياة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .

فإذا كان علي قد خلف النبي فمن خلف القرآن؟ وهل يمكن أن تكون فاطمة خليفة.
ومعنى الخليفة هما الأمران اللذان يبقيان بعد النبي صلى الله عليه وسلم يحذر من عدم اتقاء الله فيهما. قال تعالى "وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِن بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ". وقال تعالى " فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاَةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَات" وقال تعالى" ثُمَّ جَعَلْنَاكُمْ خَلاَئِفَ فِي الأَرْضِ مِن بَعْدِهِم لِنَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ "

والكلام في الآيتين لا علاقة له بالإمامة..

كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟ 161172

حديث «ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً » عزاه الشيعة إلى صحيح مسلم ولا يعرف عند مسلم بهذا اللفظ (الشيعة هم أهل السنة ص63). استبدل اللفظ (أذكركم الله في أهل بيتي) بلفظ (تمسكتم بهما.. وعترتي) ليقرر للناس أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى بالتمسك بالكتاب والعترة لأنهما مصدر عقيدة المسلم.

فالحديث في مسلم ليس هكذا وإنما هذا هو نصه: » تركت فيكم ما لن تضلوا بعده إن اعتصمتم به. كتاب الله. وأنتم تسألون عني. فما أنتم قائلون ؟ « قالوا: نشهد أنك قد بلغت وأديت ونصحت. فقال بإصبعه السبابة، يرفعها إلى السماء وينكتها إلى الناس « اللهم! اشهد الله».

والحديث موجود بهذا اللفظ عند الترمذي من روايتين:

« يا أيها الناس إني تركت فيكم من إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي» هذا حديث غريب حسن من هذا الوجه (3874).

والآخر بلفظ « اني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي؛ أحدهما أعظم من الآخر؛ كتاب الله حبل ممدود من السماء الى الأرض وعترتي أهل بيتي» وكلاهما وصفهما الترمذي بالغريب. بل هذه الرواية مختلف في تصحيحها وتضعيفها. فقد حكم ابن الجوزي بضعفها في العلل المتناهية وقال الهيثمي « في إسناده رجال مختلف فيهم» (مجمع الزوائد9/163).

فكيف يكون الحديث متواترا ناهيك عن وصف الترمذي لـه بالغريب.

على أن الألباني حكم بتحسين الحديث بمجموع طرقه.

بل قد نقل البخاري عن أحمد قوله عن رواية عطية عن أبي سعيد (تركت فيكم الثقلين) قال « أحاديث الكوفيين هذه مناكير» (التاريخ الأوسط1/412).

أن المقصود بهم هم أهل العلم والصلاح المتمسكون بالكتاب والسنة من أهل البيت، وإلا لدخل أبو لهب في أهل البيت أيضاً!
وجدير بنا أن نعلم من هم (أهل البيت) أولاً.

يقول الفيروز آبادي في تعرف معنى أهل بيت الرجل : « أهل الأمـر: ولاته، وللبيت: سكانه وللمذهب: من يدين به، وللـرجل: زوجـته كـأهلَتِه وللنبي صلى الله عليه وسلم : أزواجـه وبـناته وصـهرُه علي رضي الله عنه … » القاموس المحيط ص (1245).

ويقول ابن منظور « … أهل البيت: سكانه، وأهل الرجل: أخص الناس به، وأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم: أزواجه وبناته وصهره، أعني علياً عليه السلام، وقيل نساء النبي صلى الله عليه وسلم …» لسان العرب ص (290).

كما أن الاستعمال اللفظي في القرآن لكلمة ( الأهل ) تبين أن المقصود بها الزوجات كما في قوله تعالى " إذ قال موسى لأهله إني آنست ناراً سآتيكم منهـا بخبر " ( النمـل 7 ).

ومعلوم أن زوجـته هي التي كانت معـه، وقـوله تعـالى  "قالت ما جزاء من أراد بأهلك سوءاً إلا أن يسجن ... "( يوسف 25). وقائل هذه الجملة هي زليخا زوجة العزيز باتفاق المفسرين وقوله تعالى  "فأنجيناه وأهله إلا امرأته " ( النمل 57). والخيانة سبب الاستثناء في الآية لا لكونها زوجة.

أخـرج البخاري في جزء من الحديث الذي يرويه أنس رضي اللـه عنه « ... فخرج النبـي صلى الله عليه وسلم فانطلـق إلى حجـرة عـائشة فقـال : السلام عليكم أهـل البيت ورحمة الله. فقالت: وعليك السلام ورحمة الله. فتقَرَّى حجـر نسائه كلِّهنَّ، يقول لهن كما يقول لعائشة» (البخاري4515).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omahat-mominin.yoo7.com
 
كتاب الله وسنتي .. أو كتاب الله وعترتي.. ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتاب حق اليقين في معرفة اصول الدين لعبد الله شبر pdf
» تنبيه على خطأ نسبة كتاب الى شيخ صالح الفوزان-حفظه الله-
» الحكمة من وجود الناسخ والمنسوخ في كتاب الله تعالى
» الرد على شبهة زواجه صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنها...
» كتاب بل ضللت ـــــــــــــــ حمل نسختك لدحض الشبهات المثارة حول الصحابة رضوان الله عليهم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امهات المؤمنين الاسلامية :: ~*¤ô§ô¤*~بيت الحــــــــــــــــوارات~*¤ô§ô¤*~ :: ۩۞۩~منتدى رد الشبهات والافتراءات الوهمـــــــــــــــية~۩۞۩»-
انتقل الى: